24 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس فيبريطانية دبي
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

24 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس في"بريطانية دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 24 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس في"بريطانية دبي"

الجامعة البريطانية بدبي
دبي _صوت الأمارات

أعلن البروفيسور الدكتور عبد الله الشامسي مدير الجامعة البريطانية بدبي عن عزم الجامعة طرح 24 منحة دراسية لطلبة برامج البكالوريوس وستشرع الدراسة فيها مطلع العام القادم 2018 ــ 2019، مؤكداً أنها تحظى بإقبال لافت من قبل الطلبة المواطنين والمقيمين.

وأفاد لـ«البيان» بأن المنح تتراوح بين شاملة وجزئية تصل إلى 50% من تكاليف الدراسة للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس، كما سيتم منح الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق في الثانوية العامة خصماً بنسبة 10%، مشيراً إلى أن الأولوية في المنح ستكون لأصحاب الهمم.

هذا بالإضافة إلى منح طلبة العام الدراسي الأول الكتب الدراسية وحواسيب إلكترونية بالمجان لمساعدتهم في البرامج الدراسية، لافتاً إلى أن معدل قبول الطلبة المستجدين لا يقل عن 80% في الثانوية العامة.

شهادات مزدوجة

وأوضح الدكتور عبد الله الشامسي أن الجامعة ستشرع في طرح شهادات مزدوجة بالتعاون مع عدد من الجامعات البريطانية، بحيث يحصل الطالب على شهادة مزدوجة، حيث يعكف فريق من الجامعة حالياً للانتهاء من الإجراءات والتفاصيل، وتوقيع الاتفاقيات تمهيداً لمنح شهادتين في درجة البكالوريوس الأولى معتمدة من الجامعة البريطانية بدبي والثانية من إحدى الجامعات في إنجلترا وإسكتلندا.

وأشار إلى أن هذه الشهادة المزدوجة ستتيح للطالب الدراسة الثنائية في وجهتين دراسيتين مختلفتين من خلال التوأمة الأكاديمية، بحيث يدرس عامين في الجامعة البريطانية وعامين في إحدى الجامعات في بريطانيا، مؤكداً أن التوأمة الأكاديمية قد تكون أقرب طريق لإحداث ثورة شاملة في المنظومة الجامعية، ومواكبة لتطورات العصر، كما تسهم في تقدم المنتج التعليمي، فضلا عن انعكاسها إيجابياً على الكادر الأكاديمي والطلبة والمناهج على حدّ سواء.

وأفاد بأن جميع برامج البكالوريوس ستكون معتمدة لدى الطرفين بحيث يتمكن الطالب من الانتقال إلى إحدى هذه الجامعات في أي مرحلة من مراحل الدراسة مع الاحتفاظ بكافة المواد التي حصل عليها في مقر الجامعة بدبي.

وأهاب بالطلبة سرعة التسجيل في برامج البكالوريوس قبل منتصف يوليو القادم الذي سيتم فيه اعتماد المنح الدراسية للطلبة، ليتمكنوا من الحصول عليها.

7 برامج

وتستهل الجامعة برامجها للبكالوريوس بسبعة برامج هي: بكالوريوس العلوم في العمارة، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب - الذكاء الاصطناعي، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب - هندسة البرمجيات، بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهرو ميكانيكية، بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية، بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال، بكالوريوس العلوم في المحاسبة والمالية.

5 للدكتوراه

ومن ناحية أخرى كشف البروفيسور الشامسي عن عزم الجامعة البريطانية استحداث حزمة جديدة من برامج الدكتوراه، التي تخدم وتحاكي سوق العمل، حيث تطرح حاليا 5 برامج دكتوراه، مؤكدا أن الجامعة تعتبر رائدة في مجال الدراسات العليا وتضم أكبر عدد من طلبة الماجستير في دولة الإمارات، وتتوقع الجامعة تخريج أكثر من 30 طالباً وطالبة دكتوراه للعام الثاني على التوالي.

وأوضح أن أحد هذه البرامج دكتوراه في إدارة الأعمال ويركز بشكل أكبر على الجانب العملي وتأهيل مديري الشركات وأصحاب المناصب القيادة في الدوائر الحكومية وغيرها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

24 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس فيبريطانية دبي 24 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس فيبريطانية دبي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً

GMT 20:34 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل بـ" 100 وش" الحلقة الأولى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates