مجلس الشارقة للتعليم يباشر رسميًا الإشراف على المدارس الخاصة
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الشارقة للتعليم يباشر رسميًا الإشراف على المدارس الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الشارقة للتعليم يباشر رسميًا الإشراف على المدارس الخاصة

مجلس الشارقة للتعليم
الشارقة ـ صوت الإمارات

باشر مجلس الشارقة للتعليم «رسمياً» مهام الإشراف على المدارس الخاصة بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتولي المجلس مهمة الإشراف على المدارس الخاصة البالغ عددها 113 مدرسة و91 مركزاً ومعهداً و161 حضانة حكومية وخاصة بإجمالي عدد طلبة 171.698 طالباً وطالبة، حيث دشن المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة والدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، مركز خدمة المتعاملين الواقع في مقر مجلس أولياء الأمور بمنطقة الطلاع في الشارقة، الذي باشر تقديم خدماته تزامناً مع بدء عمل الهيئة الإدارية والتدريسية استعداداً للعام الدراسي المقبل 2018 - 2019 وذلك بحضور علي الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم وحصة الخاجة مديرة منطقة الشارقة التعليمية وعدد من القيادات في الوزارة والمجلس.

وجال الحمادي والكعبي في أرجاء المركز وتابعا جانباً من إجراءات تخليص معاملات أولياء الأمور ومندوبي المدارس الذين توافدوا على المركز منذ الساعة الثامنة صباحاً، حيث يقدم الموظفون في المركز وعددهم 25 موظفاً قرابة 62 خدمة سيتم التدرج في إطلاقها، ويضم أرشيفاً للسجلات ومكتب تحصيل لتسهيل الخدمات المالية وركن الخدمة الذاتية طباعة البريد الإلكتروني والمستندات وخدمة تصوير المستندات ومكتبة.

تشاركية

وأكد المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة عمق العلاقة بين المجلس والوزارة وتشكيلهما لجنة تنسيقية منذ قرابة العامين هدفها العمل على خدمة شؤون التعليم الخاص والتعريف بالمدرسة الإماراتية والمهارات التي تضمها وموادها الدراسية وطموحاتها، وحرص الوزارة على التعاون الوثيق مع كافة شركاء وزارة التربية والتعليم بغية الارتقاء بمعايير الرقابة على المدارس الخاصة

وذكر أن عدد الموظفين التابعين للمجلس الذين تم تدريبهم من قبل الوزارة 45 موظفاً علاوة على تواجد موظفين من الوزارة لتقديم المساندة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد إذا كان هناك حاجة لتواجدهم، وشدد على أهمية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالتعليم في الدولة من أجل تحقيق النقلة النوعية المنشودة في قطاع التعليم وهو ما يتطلب توحيد كافة الجهود وتوظيفها بفعالية في الميدان التربوي للوصول إلى النتائج المرجوة.

توطين التعليم الخاص

أوضح الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن المجلس يطمح إلى توطين قطاع التعليم الخاص عن طريق التنسيق مع الموارد البشرية وملاك المدارس بتوطين بعض المهن الإدارية والفنية والتعليمية في المدارس.

وذكر أن وزارة التربية والتعليم عكفت على تنفيذ برنامج تدريبي لنقل مهام الإشراف على مؤسسات التعليم الخاص في إمارة الشارقة إلى مجلس الشارقة للتعليم، كما وفرت للمجلس اللوائح والأنظمة بالإضافة إلى فريق دعم متكامل لضمان دعم العمليات التشغيلية في التعليم الخاص للعام الدراسي 2018.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الشارقة للتعليم يباشر رسميًا الإشراف على المدارس الخاصة مجلس الشارقة للتعليم يباشر رسميًا الإشراف على المدارس الخاصة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates