موهبتي يوفّر بعثات للطلبة الموهوبين لدراسة الفنون
آخر تحديث 15:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"موهبتي" يوفّر بعثات للطلبة الموهوبين لدراسة الفنون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "موهبتي" يوفّر بعثات للطلبة الموهوبين لدراسة الفنون

«موهبتي» ينمّي مواهب الطلاب الفنية عبر برامج متخصصة
أبوظبي - صوت الامارات

أعلنت دائرتا التعليم والمعرفة، والثقافة والسياحة، عن فتح باب التسجيل للدورة الثالثة لبرنامج تنمية الطلبة الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء «موهبتي»، ودعتا الطلبة الموهوبين في 17 فئة من الفنون إلى تقديم أعمالهم الفنية لتقييمها من قبل اللجنة المختصة، إذ يوفّر البرنامج الرعاية للطلبة الموهوبين بالإضافة إلى بعثات دراسية للطلبة الراغبين في دراسة الفنون بالمرحلة الجامعية.

ويُعد برنامج موهبتي، مبادرة لتنمية المواهب في الفنون تهدف إلى توفير المنصة والبيئة المحفزة لدعم الطلبة الموهوبين فنياً، واكتشاف تلك المواهب الناشئة وصقل مهاراتهم الفنية وتطويرها وإشراكهم في المشهد الفني بإمارة أبوظبي، وذلك للطلبة من الصف الأول حتى الـ12.

وتفصيلاً، أكدت الدائرة على صفحة البرنامج، أن «موهبتي» يسعى إلى اكتشاف مواهب الطلبة في مجالات الفنون المرئية وفنون الأداء وتنمية وتطوير القدرات والكفاءات الفنية لديهم ليكونوا قادرين على تمثيل دولة الإمارات محلياً وعالمياً في مجالات الفنون المختلفة، وحدّدت 17 مجالاً فنياً، يتم دعم موهبة الطلبة فيها، منهم ثمانية مجالات في فنون الأداء تشمل اليولة، والعازي، والربابة، والبيانو، والعود، والكمان، والقانون، والتشيلو، وتسعة مجالات في الفنون المرئية تضم الرسم والتلوين، والخط العربي، والنحت، والخزف، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم الغرافيكي، والمسرح، والدراما، بالإضافة إلى الباليه.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين، وتأهيل كوادر متخصصة في مجال اكتشاف الطلبة الموهوبين فنياً ورعايتهم، والتثقيف ونشر الوعي الفني في الميدان التربوي والمجتمع المحلي، فيما تتضمن فوائد البرنامج تنمية المواهب الطلابية الفنية من خلال تنفيذ برامج متخصصة والمشاركة في الفعاليات والمعسكرات والرحلات الصيفية، وتعزيز المواهب الطلابية من خلال المشاركة في الفعاليات والمسابقات والمؤتمرات الفنية المحلية والعالمية، ودعم المواهب الطلابية من خلال إقامة معارض وفعاليات سنوية لعرض إبداعات ونتاجات الطلبة الموهوبين فنياً، بالإضافة إلى توفير بعثات دراسية للطلبة الراغبين في دراسة الفنون.

ولفتت الدائرة إلى أن الالتحاق بالبرنامج متاح لجميع الطلبة، حيث يستهدف البرنامج جميع الطلبة الموهوبين فنياً من الصف الأول وحتى الصف 12 في المدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي، مشيرة إلى أن الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج عليهم ملء «الاستمارة الإلكترونية لطلب الالتحاق» والمتاحة عبر الموقع، وسيتولى فريق من الخبراء تقييم الطلب والتواصل مع الطلبة المؤهلين.

قد يهمك ايضاً :

وفد طلابي من جامعة أسيوط يصل روسيا في زيارة تعليمية
أكثر من 35 طالبًا يشاركون في الأمسيات الثقافية الجنوبية في "أحد رفيدة" السعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موهبتي يوفّر بعثات للطلبة الموهوبين لدراسة الفنون موهبتي يوفّر بعثات للطلبة الموهوبين لدراسة الفنون



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates