هالة السعيد تشيد بأول ماجستير مهنى فى النوع الاجتماعى في جامعة القاهرة
آخر تحديث 21:29:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هالة السعيد تشيد بأول ماجستير مهنى فى النوع الاجتماعى في جامعة القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هالة السعيد تشيد بأول ماجستير مهنى فى النوع الاجتماعى في جامعة القاهرة

الدكتورة هالة السعيد
دبي - صوت الامارات

أشادت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بالماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وهو الماجستير الأول من نوعه فى الجامعات المصرية ويتم بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وكانت "هالة السعيد" قد أطلقت، بحسب بيان صحفى اليوم السبت، فكرة برنامج الماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية خلال توليها عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأُطلق حينذاك للمساواة بين الجنسين، كما تم إعداد البرنامج بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة ساسكس بإنجلترا حيث تصل مدة البرنامج إلى عامين، ويمنح درجة ماجستير مهنى متعدد التخصصات.

 
وأعربت هالة السعيد عن سعادتها بنجاح فكرة الماجستير المجتمعى، التى أطلقته قبل توليها حقيبة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واستمرت فى دعمه بعدها.
 
وفى هذا السياق، أكدت "السعيد" أن الوزارة استمرت فى دعم البرنامج بتقديمه كمنحة للعاملين بالدولة بالتعاون مع جامعة القاهرة والأمم المتحدة، موضحة أن البرنامج يعد أحد روافد حزم البرامج التدريبية لبناء القدرات تنفيذًا لخطة الإصلاح الإدارى ببناء قدرات العاملين وتعزيز كفاءاتهم، وذلك بتوفير البرامج التدريبية والتعليمية اللازمة، متابعة، أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قامت مؤخرًا بتنظيم العديد من برامج الماجستير المهنى كمنح للعاملين تتضمن برنامج ماجستير إدارة الأعمال بجامعة اسلسكا فى مصر وغيرها من الورش التدريبية والبرامج التى تسهم بالشكل الأمثل فى بناء القدرات بالاستثمار فى العنصر البشرى باعتباره أساس فى عملية التنمية.
 
كما أكدت وزيرة التخطيط على أن الماجستير المجتمعى هو الأول من نوعه الذى يبدى الاهتمام بالمجتمع من ناحية ودور المرأة ومشاركتها المجتمعية من ناحية أخرى وذلك بما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة السعيد تشيد بأول ماجستير مهنى فى النوع الاجتماعى في جامعة القاهرة هالة السعيد تشيد بأول ماجستير مهنى فى النوع الاجتماعى في جامعة القاهرة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates