تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق
آخر تحديث 02:34:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق

جامعة دمشق
دمشق _صوت الأمارات

كرمت جامعة دمشق اليوم عددا من خريجي الدفعة الأولى من “ماجستير التأهيل والتخصص في التخطيط وإدارة التنمية السياحية المستدامة وإدارة التراث الثقافي وتسويقه” وخريجي الدفعة الثانية من طلاب المرحلة الجامعية الأولى في كلية السياحة وذلك بدار الأسد للثقافة والفنون.

وبين وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن إحداث كلية السياحة تزامن مع الحرب الإرهابية الكونية التي تشن ضد سورية ما يدل على استمرار العلم ومقاومة أدوات الغدر والحقد جميعها مشيرا إلى أن طلاب الكلية يتحلون بالمهارات المطلوبة اللازمة لرفد سوق العمل بمخرجات تعليمية مؤهلة ومتميزة.

وزير السياحة بشر يازجي نوه بتخريج الطلاب للاستفادة من خبراتهم وإمكانياتهم العلمية والبحثية في قطاع السياحة والعمل لإعادة ألقه وخاصة في ظل التحدي الذي تشهده الوزارة خلال الظروف الحالية..مؤكدا أهمية التخطيط السياحي السليم للاستثمار بهذا القطاع المهم بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد الإعلان عن مسابقات لتأمين فرص عمل لخريجي الكلية والمعاهد والمدارس السياحية والفندقية إضافة إلى التشارك مع القطاع الخاص في هذا المجال وإنشاء مؤسسات للترويج السياحي.

بدوره أكد رئيس جامعة دمشق الدكتورمحمد حسان الكردي أن تخريج طلاب كلية السياحة في هذه الظروف التي تمر بها سورية يعد رسالة للعالم بأننا ماضون في صون التراث والحضارة السورية مبينا أن خريجي الكلية هم الأجدر على تطوير وتنمية السياحة الوطنية ورفد القطاع السياحي بكوادر بشرية وعلمية مؤهلة ومدعمة بشهادات اكاديمية قادرة على البحث والابداع والابتكار بما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني وواقع الخدمات السياحية في سورية.

عميد كلية السياحة الدكتور تيسير زاهر أوضح أن رسالة الكلية تقوم على تنمية القطاع السياحي السوري عن طريق تنمية الموارد البشرية والفكر الابداعي وتزويد الطلاب بالمفاهيم الأساسية والمنهجيات العلمية المتبعة في منظمات الأعمال السياحية العالمية ليتمكنوا من الممارسة العملية لها باحتراف وفقا لإحدث الأنظمة والمعايير العالمية.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أكدت عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد الدكتورة آلاء الشيخ دور الشباب في بناء مستقبل سورية داعية إياهم إلى الاجتهاد من أجل تحقيق طموحاتهم موضحة في الوقت ذاته أن تخريج الطلاب الأوائل من كلية السياحة دليل على استمرار العملية التعليمية وتحديها لظروف الإرهاب الذي يحاول النيل من نور العلم.

وعبرت الطالبة انجيلا بطاح في كلمة الخريج الأول عن شكرها لجامعة دمشق العريقة الحاضن الأكبر للعلم والعلماء وتقديرها لأساتذة الكلية الذين يواكبون مسيرة الطلاب العلمية لافتة إلى أن النجاح الذي حققه الطلاب سيتوج بالعمل الجاد والحثيث لبناء الوطن وإعادة إعماره.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن مدينة تدمر ومعالمها الأثرية وأوابدها الحضارية وفقرات فنية متنوعة.

حضر حفل التكريم أعضاء الوفد الروسي الذي يزور دمشق ورئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب ورئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع وعدد من عمداء الكليات في جامعة دمشق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates