538  طالبًا مواطنًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية في الإمارات
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

538 طالبًا مواطنًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 538  طالبًا مواطنًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية في الإمارات

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن انتهاء الفترة المقررة للتسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الدراسي المقبل، وكشفت مديرة إدارة البعثات الدراسية في المجلس، منى ماجد المنصوري، عن تقدم 538 من الطلاب المواطنين بطلبات للحصول على منحة دراسية.

وأت المنصوري أن أكثر التخصصات التي جذبت الطلاب الطب والهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية، واحتلت الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الأولى في رغبات الطلاب للدراسة فيها، مشيرة إلى أن المجلس حدد أفضل 200 جامعة وفق تصنيفات "THE, Shanghai, QS" وأفضل 100 جامعة وفق تصنيف "US News National" لابتعاث والدراسة فيها

وتابعت أن المجلس حدد أربعة فروع للمنح والبعثات: الطب والعلوم الصحية، والهندسة، والعلوم، والإدارة والاقتصاد، تتضمن 15 تخصصًا وتشمل: الطب بأنواعه، والهندسة الميكانيكية، والكيميائية، والكهربائية، والإلكترونية، والنووية، والطيران، فيما شملت تخصصات العلوم فروع: الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والاحياء، وتضمنت تخصصات الإدارة والاقتصاد فروع: المحاسبة، والمالية، والاقتصاد، والإحصاء.

وأضافت "معظم التخصصات التي حددها المجلس خاصة بالجانب العلمي، إذ يتم توفير المنح الدراسية في التخصصات الموائمة لمتطلبات سوق العمل لإمارة أبوظبي"، مشيرة إلى أن قائمة التخصصات لهذا العام تضمنت تخصصات المحاسبة، والمالية، والاقتصاد، والإحصاء، وهي تخصصات يمكن لطلبة القسمين العلمي والأدبي الالتحاق بها.

وأكدت المنصوري أن إدارة الإرشاد والبعثات في المجلس تتولى المتابعة المالية والأكاديمية للطلبة أثناء الابتعاث، مشيرة إلى أن المزايا المالية لطلبة البعثات الخارجية تشمل 6000 درهم تغطية التكاليف التحضيرية للسفر، بالإضافة إلى 5000 درهم بدل حاسب آلي عند المغادرة لأول مرة، و4000 دولار راتبًا شهريًا، و1000 دولار بدل سكن للأعزب، و2000 دولار للمتزوج، و2000 دولار سنويًا بدل كتب، وبدل تذكرتي سفر ذهاب وعودة على الدرجة السياحية سنويًا، وبدل تذكرتي سفر إضافية ذهاب وعودة سنويًا وعلى الدرجة السياحية للمرافق من الدرجة الأولى (للطلبة الإناث غير المتزوجات فقط)، بالإضافة إلى بدل نقدي يومي للمرافق قدره 150 دولارًا لمدة 90 يومًا فقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

538  طالبًا مواطنًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية في الإمارات 538  طالبًا مواطنًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية في الإمارات



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates