جامعة الإمارات تخصص 39 مليون درهم لـ 116 منحة بحثية
آخر تحديث 19:36:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الإمارات تخصص 39 مليون درهم لـ 116 منحة بحثية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تخصص 39 مليون درهم لـ 116 منحة بحثية

أبوظبي ـ وام

أعلنت جامعة الإمارات تخصيص مبلغ 39 مليون درهم لدعم 116 منحة بحثية في تخصصات أكاديمية مختلفة بهدف تعزيز دور ومكانة البحث العلمي في الجامعة لمواجهة التحديات وتوفير الحلول والابتكارات التي تساهم في مشاريع التنموية الوطنية الشاملة في كافة المجالات وذلك من خلال ثلاث مسابقات للبحوث العلمية طرحتها الجامعة على أعضاء هيئة التدريس والباحثين الأكاديميين، وهي مسابقة الجامعة للبحوث العلمية المتقدمة UPAR، مسابقة البحوث العلمية متعددة التخصصات القائمة على المراكز العلمية، مسابقة ستارت آب. وأكد الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة،حرص إدارة الجامعة على الاستمرار في دعم الباحثين والبحوث وزيادة الإنتاج البحثي والعلمي من أجل الارتقاء والمحافظة على مكانة الجامعة العلمية والبحثية داخليا وخارجيا، لذا تسعى الجامعة ومن خلال إطلاق هذه الجوائز البحثية ورصد الأموال لها لدعم وتمويل البحوث في محاولتها الجادة لتشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثين فيها على تقديم ما لديهم من أفكار وابتكارات ومشاريع بحثية، تسهم في تقديم حلول إبداعية مبتكرة وناجعة لمجتمعنا وطلبتنا والإنسانية بشكل عام. وأشاد الدكتور النعيمي بالدعم المتواصل الذي يقدمه معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، للباحثين سعياً من معاليه لتعزيز ثقافة البحث والتميز في الجامعة، ولم يكن آخر هذه الإنجازات حصول الجامعة على المرتبة الأولى عربيا، و76 عالمياً، بين أفضل الجامعات في العالم، حسب تصنيف تايمز العالمي لجامعات الدول الصاعدة لعام 2013-2014. من جهته أوضح البروفيسور رياض عبد اللطيف المهيدب، نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ،إن مسابقة الجامعة للبحوث العلمية المتقدمة تقام سنوياً، وتركز على طلبات المنح البحثية للباحثين في مختلف المجالات المتعلقة بالعلوم، والهندسة، والطب الحيوي، وتقنية المعلومات، والأغذية والزراعة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والإدارة والاقتصاد، والتربية، والقانون، إذ يمكّن هذا البرنامج الباحثين من تقديم عروض لمشاريع بحثية مبتكرة في مختلف المجالات البحثية المتوقع تحقيقها لنتائج علمية غير مسبوقة، ويتم مراجعة طلبات المنح البحثية من قبل خبراء دوليين في الهيئة الوطنية للبحث العلمي، وقد حصل بموجبها 52 مشروعا على المنح البحثية وذلك على أساس تنافسي خلال مسابقة العام 2014. وأضاف إن المسابقتين الأخريين، مسابقة البحوث العلمية متعددة التخصصات، ومسابقة ستارت آب، قد تم إطلاقهما هذا العام فقط، وتركز المسابقة القائمة على المراكز العلمية على دعم المراكز البحثية ذات الأولوية الوطنية، والتي تم أنشاؤها مؤخراً في الجامعة بهدف تعزيز الطرق البحثية متعددة التخصصات، وقد تم تقديم طلبات المنح البحثية لهذه المسابقة من خلال المراكز العلمية الخمس في الجامعة وهي المركز الوطني للمياه، ومركز زايد للعلوم الصحية، ومركز خليفة للتقنيات الحيوية والهندسة الوراثية، ومركز أبحاث الطرق والمواصلات والسلامة المرورية، ومركز السياسة العامة والقيادة، حيث تمكن 26 مشروعا بحثيا متعدد التخصصات والمرتكز على المراكز العلمية الخمسة من الحصول على جوائز المنح البحثية لعام 2014. وأضاف إن مسابقة ستارت آب، تهدف إلى تقديم الدعم اللازم لأعضاء هيئة التدريس الجدد المتميزين لإنشاء مختبراتهم البحثية أو برامجهم البحثية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تخصص 39 مليون درهم لـ 116 منحة بحثية جامعة الإمارات تخصص 39 مليون درهم لـ 116 منحة بحثية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates