التدريب التقني يُطلق بوابة الكترونية في كافة الكليات
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التدريب التقني" يُطلق بوابة الكترونية في كافة الكليات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التدريب التقني" يُطلق بوابة الكترونية في كافة الكليات

المؤسسة العامة للتدريب التقني
الرياض ـ واس

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني البوابة الموحدة للقبول والتسجيل على شبكة الإنترنت، لتتيح إمكانية التقديم على جميع الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة عبر نافذة الكترونية واحدة تشمل الكليّات التقنية للبنين والبنات والكليّات العالميّة للبنين والبنات وكليّة المدربين التقنيين، وبرامج اللغة الإنجليزية للبنين والبنات، وذلك على الموقع الإلكتروني : www.rgt.gov.sa

وأوضح المتحدث الرسمي بالمؤسسة فهد بن مناحي العتيبي أن إطلاق البوابة الموحدة للقبول والتسجيل يُعد أحد المشاريع التطويرية الهادفة إلى تسهيل إجراءات التقديم على البرامج التدريبية، مشيراً إلى أن البوابة تتضمن كافة المعلومات حول البرامج وشروط القبول فيها، والتخصصات, والمزايا التي ستُمنح للمتدرب والمتدربة في حال تم قبولهم، وجميع المواعيد ذات العلاقة بالفصول التدريبية.

وقال : "إنشاء البوابة الالكترونية الموحدة يأتي في وقت يتزايد فيه الإقبال على برامج التدريب التقني والمهني من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية حيث بلغ عدد المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية السابقة على (36) كليّة تقنية للبنين العام الماضي (97.666) متقدماً، قُبل منهم (38.736) متدرباً فقط وذلك بسبب الطاقة الاستيعابية للكليات، كما تقدم على (18) كلية تقنية للبنات(28.357) متقدمة، قُبل منهنّ (4.211) متدرّبة ,في حين بلغ عدد المتقدمين على (14) كلية عالميّة للبنين العام الماضي حوالي(60) ألف ، وقُبل منهم (7.387) متقدماً، وتقدّم على (19) كلية عالمية للبنات أكثر من (82) ألف متقدمة، وتم قبول (8.185) متدربة".

وأضاف العتيبي "ارتفعت نسبة المقبولين في برامج التدريب التقني من خريجي وخريجات الثانوية العامة العام الماضي بحوالي (26%) عن العام السابق له, وهذه الأعداد تؤكد ارتفاع سقف وعي فئة الشباب بأهميّة التدريب التقني والمهني ومدى حاجة سوق العمل لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني".

وتابع : " تسعى المؤسسة من ضمن أهدافها الإستراتيجية لتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل السعودي ، ولا تألوا جهداً في قبول واستيعاب أكبر عدد من الراغبين في التدريب التقني وفق ما تسمح به الطاقة الاستيعابيّة لكل وحدة تدريبية".

يّذكر أن البوابة الموحدة للقبول والتسجيل الجديدة تتيح للمتقدمين والمتقدمات إمكانية الاطلاع على تفاصيل كافة البرامج التدريبية، كما تسمح لهم بإرفاق كافة بياناتهم عبر البوابة ومتابعة طلباتهم الكترونياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التدريب التقني يُطلق بوابة الكترونية في كافة الكليات التدريب التقني يُطلق بوابة الكترونية في كافة الكليات



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates