المؤتمر الطلابي الطبي الثالث ينطلق  في جامعة الخليج العربي
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤتمر الطلابي الطبي الثالث ينطلق في جامعة الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤتمر الطلابي الطبي الثالث ينطلق  في جامعة الخليج العربي

جامعة الخليج العربي
المنامة - بنا

تنطلق أعمال المؤتمر الطلابي الطبي الثالث بجامعة الخليج العربي، الخميس المقبل، تحت شعار "الطب الحاد.. عصر جديد"، برعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي، لمناقشة قضايا الطب الحاد وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة في الطب الباطني، بمشاركة نخبة من الاطباء والأستشاريين من هولندا والعالم العربي والخليجي والمحلي.

يشارك في المؤتمر 450 من الأطباء والاستشاريين وطلبة الطب من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، لتعرض في اول أيام المؤتمر مقدمة تمهيدية عن الطب الحاد، ثم يعرض الدكتور باربث نانايكرا تجربة الطب الحاد في هولندا، فيما يستعرض الاستشاري بدائرة الطوارئ والحوادث بمجمع السلمانية الطبي الدكتور أمجد عبيد تاريخ طب الطوارئ في البحرين ومراحل تطوره والتحديات التي يواجهها.

وفي اليوم الثاني من المؤتمر ستعرض أوراق عمل عن الطب الحاد كتخصص دقيق، إذ سيعرض المؤتمرون تجربة وحدة الطب الحاد وتأثيرها على سلسلة الرعاية في قسم الطواري، ويعرض الدكتور أدقر بيترز قصة "يوم واحد في الطب الحاد"، في الوقت الذي يناقش المؤتمر "نداءات الطوارئ" والسكتة القلبية والانسداد الرئوي وانتان الدم، لتتبع جلسات المؤتمر حلقات نقاشية يديرها عدد من الاستشاريين من البحرين وخارجها.

ويناقش اليوم الثالث من المؤتمر تجربة الطب الحاد في البحرين ليستعرض حقيقة التفاعل بين الأقسام الطبية في انقاذ المرضى، وستطرح أوراق عن دور طب الطوارئ، ودور الطب الباطني في التعامل مع الحالات التي تستدعي علاج سريع لمن يعانون من إصابة بالغة وشديد الخطورة، ليختتم المؤتمر أعماله بورقة عنوانها "الخطوة الأولي اتجاه العصر الجديد"، وبرتوكول علاج انهيار الكبد الحاد، والاوبئة العبارة للقارات، وتجربة التدريب في الطب الحاد.

وعلى هامش المؤتمر ستعقد 27 ورشة عمل متخصصة يحاضر فيها أطباء واستشاريون من مملكة البحرين ودولة الإمارات ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية وهولندا، فيما يشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارة الصحة البحرينية ومجمع السلمانية الطبي ومستشفى الملك حمد الجامعي ومستشفى قوة دفاع البحرين بالاضافة إلى طلبة الطب.

وقالت رئيسة قسم الرعاية الطلابية الشيخة منى بنت عبدالعزيز آل خليفة إن جامعة الخليج العربي ومنذ تأسيسها تعمل على دعم النشاطات الطلابية العلمية، والارتقاء بالإبداع العلمي بين طلابها، لذا دأب المجتمع الطلابي على تنظيم مؤتمر علمي سنوي يتناول كل عام إحدى المسائل الصحية التي يختارها الطلاب أنفسهم، موضحة ان هذه المؤتمرات الطلابية يضع أفكارها ومحاورها وينظمها الطلبة أنفسهم بجهود تطوعية خلاقة، ويسعى المؤتمر هذا العام للوصول إلى العديد من الأهداف، أولها الارتقاء بالمستوى العلمي و المعرفي للأطباء و طلبة الطب والمتخصصين في الطب الحاد"، وتطوير مهارات المشاركين في التعرف على الحالات الطارئة في الطب الباطني بكل تفرعاته الدقيقة.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الطالب بالسنة السادسة طب أحمد جاسم المبارك ان موضوع مؤتمر هذا العام يحظى بأهمية كبرى بالنسبة لطلبة الطب، فيما أوضح نائب رئيس اللجنة المنظمة، الطالب بالسنة السادسة طب، محمد حسين القلاف ان الطب الحاد هو جزء من الطب الباطني، ويتخصص هذا النوع من الطب بالعلاج السريع والمبكر لمرضى الذين يعانون من إصابة بالغة وشديد الخطورة، حيث يأتي هؤلاء المرضى إلى المستشفى كحالة طوارئ، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة التي عقدت سلسلة من الاجتماعات التحضيرية التي تطوع فيها 170 طالب وطالبة من طلبة الطب بجامعة الخليج العربي، وتشكلت 13 لجنة فرعية لتولي مهمات العلاقات العامة والإعلام والتسجيل والبرامج العلمية خلال المؤتمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الطلابي الطبي الثالث ينطلق  في جامعة الخليج العربي المؤتمر الطلابي الطبي الثالث ينطلق  في جامعة الخليج العربي



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates