جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25150 طالباً وطالبة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25150 طالباً وطالبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25150 طالباً وطالبة

جامعة الملك عبدالعزيز
جدة - واس

تعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز غدًا أسماء 25150 طالبا وطالبة من المقبولين والمقبولات في كلياتها وأفرعها المختلفة، وذلك بعد فرز طلبات 158760 متقدما ومتقدمة للالتحاق بكليات الجامعة .

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أمين يوسف نعمان أنه سيقبل 8000 طالب و6650 طالبة انتظام إلى جانب قبول 6500 طالب و4000 طالبة في نظام الانتساب والتعليم عن بعد، وذلك في مقر الجامعة في جدة ورابغ إلى جانب كلية المجتمع ومعهد السياحة .

وأضاف عميد القبول والتسجيل أن القبول أتيح لبرنامج السنة التحضيرية انتظام بجدة وبرنامج السنة التحضيرية الموازي بجدة ، وبرنامج السنة التحضيرية انتظام بمحافظة رابغ وبرنامج الانتظام المباشر في كليتي العلوم والآداب والأعمال بمحافظة رابغ وبرنامج تحضيري دبلوم بجدة بكلية المجتمع ومعهد السياحة وبرنامج الانتساب والتعليم عن بعد، مبيناً بأن التقدم أتيح من خلال بوابة القبول "عزز" اليكترونياً .

ولفت عميد القبول والتسجيل بأن برنامج "عزز" لقبول الطلاب والطالبات تميز هذا العام بالاستغناء عن طلب إحضار أصل الشهادة الثانوية للمتقدم والحصول على بيانات الثانوية ودرجات المتقدم في القدرات والتحصيلي الكترونيا من خلال التنسيق مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر" باستخدام خدمة "قيد القبول" والتركيز على مبدأ السجل الإلكتروني للمتقدم والفرز الآلي لبيانات المتقدمين ، مما سهل تقديم خدمة جديدة للطالب وهي إصدار البطاقة الجامعية الإلكترونية للطالب عن طريق خدمة تطبيقات الجوال .

وبين الدكتور أمين نعمان بأن مراحل قبول الطلاب بالجامعة تشمل مرحلة التقديم الإلكتروني ثم مرحلة القبول الإلكتروني الذاتي ، التي تنطلق الاثنين 12 رمضان وحتى 24 رمضان ويشمل تأكيد المرشح للرغبة التي رشح لها واختيار موعد اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الذي يناسبه وموعد الإرشاد الأكاديمي .

مما يذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز استقبلت طلبات التحاق 103497 طالباً و55263 طالبة يتنافسون على المقاعد المقررة حسب الدرجة الموزونة مفاضلة فيما بينهم ، التي تشمل نسبة الثانوية العامة ونسبة القدرات ونسبة التحصيلي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25150 طالباً وطالبة جامعة الملك عبد العزيز تعلن قبول 25150 طالباً وطالبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates