جامعة زايد تخصص 70 مليون درهم لتطوير مجالات التعليم
آخر تحديث 18:24:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة زايد تخصص 70 مليون درهم لتطوير مجالات التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة زايد تخصص 70 مليون درهم لتطوير مجالات التعليم

جامعة زايد
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد مدير جامعة زايد، الدكتور رياض المهيدب، أنه تم تخصيص ما يقارب 70 مليون درهم لمبادرات عام 2015 لتطوير مجالات التعليم في الجامعة. جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الملتقى السنوي الثامن عشر لأسرة الجامعة.

وأشار فيها إلى الأولويات التي تعمل الجامعة على تحقيقها في المرحلة القادمة. وقال إن التطوير يشمل المختبرات البحثية والتعليمية ومشروع التعلم الذكي، والمشاريع البحثية المشتركة، وحفز البيئة البحثية في الجامعة، وتعيين عدد أكبر من الأساتذة، كما يشمل زيادة الخدمات الطلابية والتوسع فيها، مثل إنشاء مركز الإرشاد الطلابي، والعمل على إعداد مركز التعليم المبكر للأطفال بدبي خلال هذا العام.

وأوضح أن الجامعة تعمل حالياً على إضافة 30 قاعةً دراسيةً جديدة، وزيادة مواقف السيارات، وتطوير الأندية الطلابية، وتجديد البنى التحتية الخاصة بتقنية المعلومات وتعزيز البحث المؤسسي.

وأشار إلى أنَّ جميع الوحدات الأكاديمية والإدارية، تقوم في إطار الحوكمة المشتركة، بمراجعة سياساتها والإجراءات المتصلة بها، وأن مجلس الجامعة وافق على 36 سياسة بين جديدة ومنقحة، وأكثر من «20» إجراء جديداً أو معدلاً، ويتطلع هذا العام إلى استكمال المتبقي منها، خاصة جدول الصلاحيات.

وأضاف أن الجامعة بلغت خلال مسيرتها عبر 18 عاماً، مرحلة متقدمة، ورسخت مكانتها بين الجامعات الرائدة على المستوى الوطني وفي المنطقة، بدرجة تناظر ما قد تحققه مثيلاتها من الجامعات العالمية في ثلاثة عقود أو أكثر.

ونوه بجهود أعضاء هيئة التدريس والطلبة وإنتاجهم البحثي المتميز، الذي بدأ يبرز ويقدر بشكل أكبر، مؤكداً أنه أحد العوامل المهمة التي ساهمت في استمرار الاعتماد المؤسسي للجامعة من قبل «مفوضية الولايات الوسطى للتعليم العالي»  بالولايات المتحدة الأميركية، وفي استكمال متطلبات الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال إن هذه المتطلبات، تشكل القاعدة القوية لانطلاق جامعة زايد في سباق التميز في المستقبل.. مشيراً إلى أن هيئات الاعتماد الأكاديمي، تتطلع دائماً إلى مشاركة كافة مكونات الجامعة، من أساتذة وإداريين، في تحقيق مبادرات الارتقاء في الجامعة.

وبين أن هذه المشاركة تظهر بطرق مختلفة، كما في الحوكمة، وعلى مستوى صنع القرارات، ومدى توفير الأساليب المناسبة التي تتيح للجميع المشاركة في مسيرة تطور الجامعة وتقدمها.

وقال إن الجامعة تلتزم بزيادة الدعم المقدم لمختلف متطلبات المشاريع البحثية فيها، مثل التمويل الداخلي للمقترحات البحثية، والتفرغ الجزئي لأعضاء هيئة التدريس الباحثين، ودعم مشاركاتهم في المؤتمرات العالمية، وتوفير الأجهزة البحثية لهم، ودعم مشاريع البحوث المشتركة، وإيجاد آليات لتمويل البحوث من خارج الجامعة.

ولفت إلى أن استراتيجية البحوث والابتكار في مؤسسات التعليم العالي، تتطلب تخصيص ما لا يقل عن 5 في المائة من ميزانياتها في مجالات البحث والتطوير والابتكار، وأن جامعة زايد ستصل إلى هذه النسبة أو تتجاوزها، بإذن الله، في المستقبل القريب.

وقال مدير الجامعة إن العمل قائم ومستمر على تطوير الخدمات الطلابية وتحسين مستواها وتنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية والخدمة المجتمعية في نفوسهم.

كما أشار إلى أن مجلس الجامعة باشر عملية مراجعة أداء كافة الوحدات الإدارية لتحديد التحسينات المنهجية التي يمكن القيام بها لضمان تطوير خدمات الجامعة للمتعاملين بالطريقة الأمثل والأفضل.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد تخصص 70 مليون درهم لتطوير مجالات التعليم جامعة زايد تخصص 70 مليون درهم لتطوير مجالات التعليم



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates