حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة ال 24 في جامعة عجمان
آخر تحديث 15:37:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة ال 24 في جامعة عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة ال 24 في جامعة عجمان

حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة ال 24 في جامعة عجمان
عجمان ـ صوت الإمارات

أكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة تبوأت مكانة مرموقة على مستوى العالم وفق أعلى المعايير الدولية وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تسعى إلى بناء الإنسان الواعي المتسلح بالعلم والثقافة.

جاء ذلك خلال حضورحفل تخرج طلبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الدفعة 24 منذ انطلاقة الجامعة والتي حملت شعار " دفعة عام الابتكار " وذلك بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي والشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الادارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية ومدراء الجامعات بالدولة وعمداء الكليات والأساتذة واعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات والمسؤولين.

وقال  : " ما كان لجامعاتنا أن تحوز هذه المكانة العلمية الرفيعة في وقت قصير لولا الدعم الكامل والتام من قيادتنا الحكيمة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وقد ظلت تلك القيادة ومن خلفها أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .. تقف دوما مساندة للأفكار الخلابة .. ميسرة لكل العقبات التي تقف في الطريق .. مثنية على كل عطاء متميز .. مثمنة لكل بادرة طيبة .. مشجعة ومحفزة للطلاب والطالبات مما انعكس على التعليم الذي ارتقى في بيئته وتميز في مناهجه وازداد في عدد طلابه وطالباته " .

وأعرب عن سعادته برعايته لمؤسسات التعليم العالي في الإمارة وأكد حرص سموه الدائم على حضور احتفالات تخريج الطلاب فيها وسعادته بتسليمهم درجاتهم العلمية التي توجوا بها زمانا طويلا من الجهد والسهر لنيل تلك الدرجات .. لافتا الى أن مؤسسات التعليم العالي في الإمارة حققت الكثير من أهداف خطة الإمارة لتحقيق التنمية الشاملة فيها حيث اننا في امارة عجمان نعتبر أن الجامعات جزءا من منظومة متكاملة للرقي والنهوض بالإمارة .

وقال حاكم عجمان إن هذا اليوم يمثل تأكيدا حقيقيا وبرهانا ساطعا على أن جامعة عجمان تشكل واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية والفكرية والمبدعة ليس في إمارة عجمان أو الإمارات فحسب بل على الصعيد العربي والإقليمي والعالمي .. مشيرا إلى أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في التميز والإجادة والحضور الفعال في كافة المناسبات الداخلية والخارجية ولها علاقات متميزة على كافة الأصعدة وهي جامعة متجددة دائما سواء على صعيد المناهج عبر الإضافات التي ظلت تدخلها على تخصصاتها أو من خلال التحديث المستمر لبيئة الجامعة التعليمية التي وضعتها في مصاف الجامعات ذات المكانة المرموقة والتي أدت إلى استقطاب نخب مميزة من الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة واصبحت أيضا وجهة لطلبة العلم من كافة دول العالم " .

وشدد على أن الخريجين هم عماد ووقود الحراك الاجتماعي وأن كل استثماراتنا المستقبلية عمودها الفقري هو الخريج الذي نعول عليه في أي تقدم مرتجى وأن مخرجات التعليم العالي لابد أن تلبي حاجتنا الاقتصادية والاجتماعية علاوة على القدرة على المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي وذلك من خلال تقديم خدمات تعليمية جيدة وتخريج كفاءات مشبعة بقيم الولاء للوطن وقيادته ومدركة للواجبات ومحافظة على قيمه وعاداته الاصيلة وقادرة على تحمل المسؤولية " .

وقالحاكم عجمان إن ثقته كبيرة في دور جامعة عجمان في استنهاض روح الإبداع الفكري والابتكار العلمي في أبنائها ومواكبة تطورات العصر الحديث .. مؤكدا سموه ان هذه التجربة تعتبر نموذجا رائدا ومتقدما على مستوى الجامعات وستظل منارة سامقة وبيت خبرة ومركز اشعاع أكاديمي وفكري بما تقوم به من دور رائد في مختلف أنشطة ومؤسسات المجتمع.

وثمن سموه جهود الهيئة التدريسية والإدارية للجامعة التي عملت بإخلاص وتفان للوصول بالمشاريع التعليمية والإنشائية إلى مستوى يليق بالجامعة وما حققته من إنجازات ومكانة علمية وأكاديمية مرموقة.

وتوجه حاكم عجمان بالتهنئة للخريجين على جهودهم لطلب العلم والتي تكللت بالنجاح والتفوق .. مؤكدا سموه أن هذا اليوم يعتبر الخطوة الأولى للخريجين في مسيرتهم المهنية والتحول من الحياة النظرية إلى العملية لتحقيق آمالهم وطموحاتهم في الحياة .

ودعا سموه أبناءه الخريجين لمواصلة التعليم واكتساب المعارف والإخلاص في العلم والعمل .. متوجها سموه بأطيب التهاني إلى أمهات وآباء الخريجين على صبرهم الجميل وعطائهم الكبير والذين كانوا لأبنائهم العين الساهرة واليد الحانية حتى حققوا هذا الإنجاز والذي سيكون مصدر فخر لهم في حياتهم .

وتضم الدفعة 1462 خريجا وخريجة من 47 دولة في العالم من حملة البكالوريوس والماجستير الذين تخرجوا من مختلف التخصصات الـ/ 46/ التي تقدمها كليات الجامعة ومنها كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية والهندسة وإدارة الأعمال وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية والقانون وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب كلية التربية والعلوم الأساسية ومعهد البيئة والمياه والطاقة منهم / 659 / طالبا تم تخريجهم اليوم.

بدأ حفل التخريج بوصول حاكم عجمان إلى مركز المؤتمرات وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ثم ألقى سعادة اسامة سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة كلمة أكد من خلالها أن الاحتفاء بتخرج كوكبة مضيئة من طلبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار " دفعة عام الابتكار" يأتي ترجمة لرؤية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " بإعلان سنة 2015 عاما للابتكار حيث يدشن بهذه المبادرة مرحلة جديدة وتحولا نوعيا في مفاهيمنا الاستراتيجية فهي مبادرة ترتقي لمستوى التحدي الحضاري وتعي أن الجامعات ومراكز البحث والتطوير هي ميدان المنافسة الحقيقي بين الأمم وأن العقول وبراءات الاختراع هي السلاح الذي تحمي به الدول مكتسباتها وأمنها القومي" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة ال 24 في جامعة عجمان حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الدفعة ال 24 في جامعة عجمان



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates