كلية الإمارات للتكنولوجيا تشيد بجهود مكتب التربية العربي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلية الإمارات للتكنولوجيا تشيد بجهود مكتب التربية العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية الإمارات للتكنولوجيا تشيد بجهود مكتب التربية العربي

تكريم الكلية للدكتور علي عبدالخالق
أبوظبي ـ وام

أشادت كلية الإمارات للتكنولوجيا في أبوظبي بجهود مكتب التربية العربي لدول الخليج في الارتقاء بالدور الحضاري للمعلم في المنطقة وفي إجراء المزيد من الدراسات التربوية المتخصصة في قطاع التعليم بما يطور من مخرجاته مواكبا حاجة المنطقة من الكوادر المواطنة والمؤهلة .

جاء ذلك خلال تكريم الكلية لسعادة الدكتور علي عبدالخالق القرني مدير عام مكتب التربية العربي بمناسبة يوم التربية الخليجي الذي يصادف ذكرى تأسيس المكتب تقديرا من الكلية لجهوده .

وأعرب الدكتور القرني عن تقديره لمبادرة الكلية وجهودها المتواصلة للارتقاء بقدرات ومهارات وخبرات أعضاء هيئة التدريس بها بما يحقق أفضل المخرجات التعليمية .

وقال إن مكتب التربية العربي لدول الخليج يهدف إلى توثيق العمل التربوي المشترك بين الدول الأعضاء بما يحقق التوجهات الواردة في قرارات المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي ومنها ما يتعلق بتوظيف التقنية في المجال التربوي والذي تمت بلورته في عدد من البرامج تؤلف مبادرة مكتب التربية في التعلم الالكتروني وتشمل معايير وكفايات مكتب التربية في تقنية المعلومات والاتصال مجالين مهني وتقني .

وأشار إلى أنه في المجال المهني سيتم إصدار واعتماد معايير تقنية المعلومات والاتصال لدى المعلم ومدير المدرسة وتفعيلها بتصميم وإنتاج وتنفيذ برامج تدريب إلكترونية .. وفي المجال التقني يستهدف إيجاد وثيقة معايير ومواصفات تقنية مشتركة في تقنية المعلومات والاتصال لدى وزارات التربية في الدول الأعضاء من أجل تيسير العمل التربوي المشترك في البيئات الإلكترونية .

ولتفعيل برامج مكتب التربية العربي لدول الخليج تم تطوير بوابة إلكترونية تشمل عددا من الخدمات التربوية والتي تتضمن أدوات التعلم الالكتروني من ثلاثة أجيال .. ففي الجيل الأول تم تطوير نظام إدارة التعلم والمستودع الرقمي ووحدات تعليمية وفي الجيل الثاني تم تطوير المدونات والويكي وفي الجيل الثالث تم بناء تطبيقات انترنت غنية بالمحتوى "آر آي إيه" مع ربط البيانات الموجودة على الخادم باستخدام بروتوكول "رست" وهذه الأدوات تمكن المعلم من تصميم وإنتاج دروس إلكترونية ثرية بالوسائط يمكن تنفيذها تزامنيا أو غير تزامنيا .

من جانبه قال وائل الانقر رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتكنولوجيا إن رؤية الكلية تتمثل في أن تصبح واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في الدولة ورسالتها أن تقدم خدمات عالية الجودة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع لكل المعنيين بالمواءمة مع أفضل الممارسات العالمية تركيزا على الاقتصاد المعرفي والاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجيا .

تجدر الإشارة إلى أن التخصصات التي تقدمها الكلية بلغت 15 تخصصا حتى العام الأكاديمي 2014-2015 .. تسعة منها في الدبلوم وستة تخصصات في البكالوريوس وحديثا بدأت الكلية في تدريس ثلاثة تخصصات جديدة باعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي بكالوريوس المحاسبة والمصارف الإسلامية والبنوك التجارية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية الإمارات للتكنولوجيا تشيد بجهود مكتب التربية العربي كلية الإمارات للتكنولوجيا تشيد بجهود مكتب التربية العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates