كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي

كلية محمد بن راشد
أبوظبي ـ وام

تقدم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، برنامج ماجستير الإدارة العامة والذي جاء بناءً على تصور واضح يقوم على أن إدارة الأعمال والإدارة العامة هما مجالا دراسة مختلفان، بحيث تشمل الإدارة العامة العلوم السياسية، وهو مجال يناقش الرؤية السياسية وربطها بتطلعات المجتمع، ومن ثم الإدارة التي تعني ترجمة السياسات إلى أفعال وكيفية تطبيقها وتفعيلها على أرض الواقع، بما في ذلك كيفية تطبيق الرؤية ومتابعة سير العمل والرقابة.

وأكد الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن البرنامج يهدف لبناء قدرات الموظفين الحكوميين كي يكونوا قادة فاعلين في المنظمات لتحقيق أهداف الدولة والمجتمع، فمن يرغب بتفعيل دوره القيادي في حياته المهنية في المؤسسات الحكومية فإن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية هي المكان الأمثل لتحقيق طموحاته، لأنها تقدم برنامج دراسات عليا مصمماً ليوائم احتياجات العاملين في القطاع الحكومي والمؤسسات غير الربحية.

وأوضح أن هيئة التدريس والإشراف على الماجستير وإدارة الكلية يعملون على وضع مناهج تسهم في تطوير الأداء الحكومي وتقدم كل الدعم للدارسين ليكونوا قادةً في القطاع العام عبر تزويدهم بالمعارف والأدوات التي تمكنهم من تطوير السياسات ودعم مسيرة النمو والتطور. ويركز البرنامج على تطوير القدرات القيادية وتزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة وإدارة الموارد وإدارة الجودة بحيث يطلعون على أساسيات المعارف كافة.

وقال المري: نقدم في برنامج الماجستير مساقات تشمل مواضيع جديدة لا يتم تدريسها بشكل أكاديمي على مستوى المنطقة مثل إدارة المعرفة؛ وهو مفهوم جديد في المنطقة وبدأت المنظمات العامة تتبناه وتعمل عليه ويعتبر موضوع شديد الأهمية خاصة مع التوجه نحو الحكومة الذكية والمدن الذكية. كما نعمل على توظيف التكنولوجيا من خلال العمل على بناء الصفوف ولكن يبقى الأساس هو التفاعل الصحيح مع الطلبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates