مسار تختتم من حقي أتعلم بكتاب بمدينة المعارض القديمة
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسار تختتم "من حقي أتعلم بكتاب "بمدينة المعارض القديمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسار تختتم "من حقي أتعلم بكتاب "بمدينة المعارض القديمة

من حقي اتعلم
دمشق- صوت الامارات

اختتمت اليوم على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق فعاليات النشاط الثقافي “من حقي أتعلم بكتاب” ضمن الحملة التي يقيمها برنامج مسار بعنوان “بكتاب” بمناسبة عيد الطفل العالمي والتي تضمنت جمع كتب وقصص الأطفال إضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

وتضمنت الفعالية عددا من الزوايا والأنشطة منها زاويا الألعاب الحركية وصنع يدي والرسم والزاوية الفكرية والزاوية البيئية وزاوية المسرح ليكون الختام بحفل موسيقي لاوركسترا معهد صلحي الوادي في الهواء الطلق.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين بالفعالية عن سعادتهم بهذه اليوم بما تضمنه من انشطة ترفيهية وتعليمية أدخلت الفرح إلى نفوسهم وشجعتهم لتعلم مهارات جديدة في الحياة.

أما طلاب معهد صلحي الوادي فكانت بالنسبة لهم أيضا تجربة جديدة لما تعلموه خلال سنوات دراستهم في المعهد فضلا عن إتاحة الفرصة ليقدموا مواهبهم أمام جمهور من الأطفال الذين عبر أهاليهم عن التقدير لجهود القائمين على الفعالية في تنمية مهارات أبنائهم العلمية والفنية.

من جهته أوضح قائد اوركسترا صلحي الوادي المايسترو اندريه معلولي أن التعامل مع الأطفال مهم جدا معتبرا أن ما يزرع في نفوسهم سيحصد بالمستقبل.

وأوضح معلولي أن اوركسترا طلاب معهد صلحي الوادي يعزفون على مختلف الآلات الموسيقية وتتراوح أعمارهم من 10 إلى 15 عاما لافتا إلى أن ما يميز هذا العمل هو الروح الجماعية التي يتعلمها الأطفال ليخرج نغمة جميلة إلى الجمهور وهذا ما يجب تكريسه في نفوسهم بأن الإنسان لا يستطيع أن يعمل شيئا بمفرده وعليه أن يضع يده بيد الآخرين لينتج مشروعا وموسيقا وحياة.

وعن تجربة اليوم قال معلولي “لمسنا تجاوبا جميلا من جمهور الاطفال” معربا عن أمله أن يصبح في المستقبل القريب للموسيقا دور أساسي في حياة الأطفال.

مدير معهد صلحي الوادي للموسيقا فادي عطية أشار إلى أن مشاركتهم في فعالية اليوم هدفها تقريب الموسيقا لأكبر قدر من جمهور الأطفال مبينا صعوبة هذا العمل لأنه يسعى لدمج شريحتين مختلفتين بالاهتمامات ولتصبح الموسيقا نقطة وصل بينهما.

وبين عطية أن هذه أول مرة اوركسترا أطفال كلاسيكية تعزف أمام الجمهور بالهواء الطلق وقال “أردنا اليوم أن نسمع الأطفال شيئا جديدا إضافة لكونه يعد تدريبا لأطفال المعهد لمواجهة الجمهور بطريقة مختلفة عن المسرح”.

مديرة مشروع “من حقي أتعلم بكتاب” عفاف العاقل أكدت سعي الحملة لبناء جيل الغد عبر تعزيز ثقافة القراءة لديه وحب الاطلاع والمعرفة لجعل الكتاب صديقا للطفل بهدف تعزيز الاستكشاف لديه وتنمية مهاراته المعرفية.

وأشارت إلى أنه في ختام حملة “بكتاب” سيتم جمع الكتب التي قام الأطفال بالتبرع بها وتوزيعها على المدارس والمنارات المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية معربة عن سعادتها من ردة فعل الأطفال وحبهم للفعاليات المقدمة لهم مقدمة الشكر كل من ساهم بهذه الحملة.

ولفتت لارا كريكودريان مشرفة التواصل في برنامج مسار إلى أن الفعالية التي استمرت مدة أسبوع هدفها تشجيع الأطفال على القراءة في حين كان رسم الدخول عبارة عن تبرع بكتاب أو قصة مبينا أن من مهام فريق التواصل كان الترويج للحملة والإعلان عن فعالياتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية معربة عن سعادتها بهذه الفعالية لكون التعامل مع الأطفال حفزهم كمتطوعين وإعطاهم طاقة إيجابية.

يشار إلى أنه تم اعتماد الاحتفال بيوم الطفل العالمي ليتزامن مع اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العمومية للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل عام 1989.

ويهدف مشروع “حقي أتعلم” الذي يتبناه مسار إلى تطوير القدرات والمهارات وتفعيل القيم لخلق جيل واع ومسؤول على مستوى الفرد والمجتمع من خلال توفير بيئة تعليمية تفاعلية تعزز البحث والاكتشاف وبناء شخصية الطفل.

وبرنامج مسار هو أحد برامج الأمانة السورية للتنمية الذي يدعم التعليم والتعلم من خلال أنشطة تفاعلية تعليمية غير رسمية يتم تصميمها بهدف تحفيز الاستكشاف والإبداع والمشاركة ويستهدف الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاما حيث يشاركون في نشاطات تفاعلية ممتعة تساعدهم في التعرف إلى أنفسهم والعالم من حولهم واكتشاف طاقاتهم وقدراتهم كأفراد فاعلين يتمتعون بحس المسؤولية والمبادرة المجتمعية.

وتتوافر مشاريع مسار بشكل أساسي في المدارس والمراكز المجتمعية وهو يعمل على إشراك الأهالي والمعلمين والمتطوعين بوضع الخطط وتدريبهم على متابعتها والإشراف عليها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسار تختتم من حقي أتعلم بكتاب بمدينة المعارض القديمة مسار تختتم من حقي أتعلم بكتاب بمدينة المعارض القديمة



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك

GMT 15:59 2013 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

مطعم لبناني يقدم خصم 10% لمن يتخلى عن هاتفه المحمول

GMT 08:24 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

سياحة عجمان تحتفل بالذكرى 28 لتأسيس "متحف عجمان"

GMT 23:39 2013 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"منتجع أتلانتس النخلة" في دبي يُطلق مطعم "يوان"

GMT 07:43 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم واسع من اللمسات اللاتينية للمطعم اللاتيني "إيزيل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates