مسار تختتم من حقي أتعلم بكتاب بمدينة المعارض القديمة
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مسار تختتم "من حقي أتعلم بكتاب "بمدينة المعارض القديمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسار تختتم "من حقي أتعلم بكتاب "بمدينة المعارض القديمة

من حقي اتعلم
دمشق- صوت الامارات

اختتمت اليوم على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق فعاليات النشاط الثقافي “من حقي أتعلم بكتاب” ضمن الحملة التي يقيمها برنامج مسار بعنوان “بكتاب” بمناسبة عيد الطفل العالمي والتي تضمنت جمع كتب وقصص الأطفال إضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

وتضمنت الفعالية عددا من الزوايا والأنشطة منها زاويا الألعاب الحركية وصنع يدي والرسم والزاوية الفكرية والزاوية البيئية وزاوية المسرح ليكون الختام بحفل موسيقي لاوركسترا معهد صلحي الوادي في الهواء الطلق.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين بالفعالية عن سعادتهم بهذه اليوم بما تضمنه من انشطة ترفيهية وتعليمية أدخلت الفرح إلى نفوسهم وشجعتهم لتعلم مهارات جديدة في الحياة.

أما طلاب معهد صلحي الوادي فكانت بالنسبة لهم أيضا تجربة جديدة لما تعلموه خلال سنوات دراستهم في المعهد فضلا عن إتاحة الفرصة ليقدموا مواهبهم أمام جمهور من الأطفال الذين عبر أهاليهم عن التقدير لجهود القائمين على الفعالية في تنمية مهارات أبنائهم العلمية والفنية.

من جهته أوضح قائد اوركسترا صلحي الوادي المايسترو اندريه معلولي أن التعامل مع الأطفال مهم جدا معتبرا أن ما يزرع في نفوسهم سيحصد بالمستقبل.

وأوضح معلولي أن اوركسترا طلاب معهد صلحي الوادي يعزفون على مختلف الآلات الموسيقية وتتراوح أعمارهم من 10 إلى 15 عاما لافتا إلى أن ما يميز هذا العمل هو الروح الجماعية التي يتعلمها الأطفال ليخرج نغمة جميلة إلى الجمهور وهذا ما يجب تكريسه في نفوسهم بأن الإنسان لا يستطيع أن يعمل شيئا بمفرده وعليه أن يضع يده بيد الآخرين لينتج مشروعا وموسيقا وحياة.

وعن تجربة اليوم قال معلولي “لمسنا تجاوبا جميلا من جمهور الاطفال” معربا عن أمله أن يصبح في المستقبل القريب للموسيقا دور أساسي في حياة الأطفال.

مدير معهد صلحي الوادي للموسيقا فادي عطية أشار إلى أن مشاركتهم في فعالية اليوم هدفها تقريب الموسيقا لأكبر قدر من جمهور الأطفال مبينا صعوبة هذا العمل لأنه يسعى لدمج شريحتين مختلفتين بالاهتمامات ولتصبح الموسيقا نقطة وصل بينهما.

وبين عطية أن هذه أول مرة اوركسترا أطفال كلاسيكية تعزف أمام الجمهور بالهواء الطلق وقال “أردنا اليوم أن نسمع الأطفال شيئا جديدا إضافة لكونه يعد تدريبا لأطفال المعهد لمواجهة الجمهور بطريقة مختلفة عن المسرح”.

مديرة مشروع “من حقي أتعلم بكتاب” عفاف العاقل أكدت سعي الحملة لبناء جيل الغد عبر تعزيز ثقافة القراءة لديه وحب الاطلاع والمعرفة لجعل الكتاب صديقا للطفل بهدف تعزيز الاستكشاف لديه وتنمية مهاراته المعرفية.

وأشارت إلى أنه في ختام حملة “بكتاب” سيتم جمع الكتب التي قام الأطفال بالتبرع بها وتوزيعها على المدارس والمنارات المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية معربة عن سعادتها من ردة فعل الأطفال وحبهم للفعاليات المقدمة لهم مقدمة الشكر كل من ساهم بهذه الحملة.

ولفتت لارا كريكودريان مشرفة التواصل في برنامج مسار إلى أن الفعالية التي استمرت مدة أسبوع هدفها تشجيع الأطفال على القراءة في حين كان رسم الدخول عبارة عن تبرع بكتاب أو قصة مبينا أن من مهام فريق التواصل كان الترويج للحملة والإعلان عن فعالياتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية معربة عن سعادتها بهذه الفعالية لكون التعامل مع الأطفال حفزهم كمتطوعين وإعطاهم طاقة إيجابية.

يشار إلى أنه تم اعتماد الاحتفال بيوم الطفل العالمي ليتزامن مع اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العمومية للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل عام 1989.

ويهدف مشروع “حقي أتعلم” الذي يتبناه مسار إلى تطوير القدرات والمهارات وتفعيل القيم لخلق جيل واع ومسؤول على مستوى الفرد والمجتمع من خلال توفير بيئة تعليمية تفاعلية تعزز البحث والاكتشاف وبناء شخصية الطفل.

وبرنامج مسار هو أحد برامج الأمانة السورية للتنمية الذي يدعم التعليم والتعلم من خلال أنشطة تفاعلية تعليمية غير رسمية يتم تصميمها بهدف تحفيز الاستكشاف والإبداع والمشاركة ويستهدف الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاما حيث يشاركون في نشاطات تفاعلية ممتعة تساعدهم في التعرف إلى أنفسهم والعالم من حولهم واكتشاف طاقاتهم وقدراتهم كأفراد فاعلين يتمتعون بحس المسؤولية والمبادرة المجتمعية.

وتتوافر مشاريع مسار بشكل أساسي في المدارس والمراكز المجتمعية وهو يعمل على إشراك الأهالي والمعلمين والمتطوعين بوضع الخطط وتدريبهم على متابعتها والإشراف عليها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسار تختتم من حقي أتعلم بكتاب بمدينة المعارض القديمة مسار تختتم من حقي أتعلم بكتاب بمدينة المعارض القديمة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تتصدر تصنيفات «كيو إس» العالمية

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates