جامعة دبي تطلق «هندسة القوى والطاقة» لإعداد الطلبة لسوق العمل
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

جامعة دبي تطلق «هندسة القوى والطاقة» لإعداد الطلبة لسوق العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة دبي تطلق «هندسة القوى والطاقة» لإعداد الطلبة لسوق العمل

جامعة دبي
دبى ـ صوت الامارات

باشرت جامعة دبي تسجيل الطلبة الجدد في أحدث برامجها لدراسة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية تخصص هندسة القوى والطاقة، وأعلنت عن وجود منح وحسومات متعددة للمواطنين والمتفوقين للدراسة في التخصص الجديد اعتبارا من العام الدراسي الحالي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وقد تم طرح هذا التخصص كجزء من البرامج الجديدة في الجامعة لإعداد وتخريج طلبة قادرين على الانخراط في سوق العمل الخاص بقطاع القوى والطاقة والمتنامي محليا وعالميا.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، أن كلية الهندسة وتقنية المعلومات ساهمت في تطوير مساقات ومراكز التكنولوجيا في الإمارات من خلال عملها المشترك مع مركز محمد بن راشد للفضاء ومركز دبي لأمن المعلومات ومركز إدارة المشاريع الصغيرة بالتعاون مع مختبر كريبتولاب ومركز دراسات المستقبل ومختبر الكلية للاتصالات اللاسلكية وغيرها من مراكز البحوث والدراسات، إضافة إلى أن الجامعة تستضيف مقر جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية فرع الإمارات.

وقال البروفيسور حسين الأحمد عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة: إن هناك حاجة دائمة في سوق العمل في مجالات القوى والطاقة لخريجي جامعات متخصصين في توليد ونقل وتوزيع الطاقة، ولا سيما الطاقة الكهربائية ومحولاتها ومولداتها وأجهزتها المتطورة.

وأوضح أن هذا الاختصاص هو من فروع الهندسة الأساسية المطلوبة في القطاعين العام والخاص لتوليد ونقل أشكال الطاقة، ولا سيما المتجددة منها بصورة فعالة وآمنة ومجدية اقتصادياً.

برامج

ولفت إلى أن البرامج الحالية في الكلية تشمل برنامج تقنية المعلومات مع تخصص أمن المعلومات والثاني الهندسة الكهربائية مع تخصص الاتصالات.

وأضاف أن الكلية ستطرح لاحقا برنامجا لدراسة الماجستير في علوم البيانات، وبذلك تشمل كلية الهندسة تخصصي الاتصالات والطاقة، إضافة إلى برامج جديدة تخطط الكلية لطرحها منها هندسة الكمبيوتر في مرحلة البكالوريوس وبرامج هندسية جديدة في مستوى الماجستير والدكتوراه خلال السنوات القليلة المقبلة.

بدوره، قال البروفيسور واثق منصور رئيس قسم الهندسة الكهربائية: إن سوق العمل بحاجة لطلبة على علم كاف بتصميم خطوط النقل المتعلقة بالطاقة الكهربائية وتحليل المعلومات الهندسية لخصائصها تحت كل الظروف المناخية والجغرافية المتوقعة.

وأشار إلى أن محاضرات هذا الاختصاص تتمحور في معظمها حول تدريس الطلبة المبادئ الرئيسية لهندسة القوى والطاقة وتجهيزهم بالدراسة والخبرة العملية والميدانية الكافية عن الأشكال والتصاميم الجديدة للقوى الكهربائية والطاقة المتجددة وأساليب القياس والتحكم في الطاقة، بالإضافة إلى دراسة تأثير تلك التصاميم على البيئة والتلوث والصحة والغلاف الجوي.

قد يهمك ايضا 

جامعة دبي تسلط الضوء على السيناريوهات المستقبلية ما بعد «كورونا»

منح دراسية كاملة في جامعة دبي للفائزين بمسابقة «كويز بيي»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة دبي تطلق «هندسة القوى والطاقة» لإعداد الطلبة لسوق العمل جامعة دبي تطلق «هندسة القوى والطاقة» لإعداد الطلبة لسوق العمل



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates