الأرشيف الوطني يستكمل مراحل مشروع تقييم البحوث الطلابية
آخر تحديث 13:10:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني يستكمل مراحل مشروع تقييم البحوث الطلابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني يستكمل مراحل مشروع تقييم البحوث الطلابية

" الأرشيف الوطني "
دبي _صوت الأمارات

استكمل " الأرشيف الوطني " المراحل النهائية للدورة الرابعة من مشروع تقييم البحوث الطلابية الذي ينظمه سنويا بالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية وذلك في إطار مبادرة " المئة" التي تحتفي جميع مشاريعها بعام زايد.

وقد أُدرجت هذه البحوث ضمن مبادرة " المئة " وجاءت بعنوان: "على خطى أبونا زايد" وذلك احتفاء بعام زايد واستهدف المشروع الوصول إلى مائة بحث تكتمل فيها شروط المنافسة للتصفيات النهائية .

وحثّ الأرشيف الوطني على أن تحمل البحوث المشاركة قيم ومآثر القائد المؤسس التي ينبغي تعزيزها في نفوس الطلبة وأن تركز على القيم التي يحملها شعار عام زايد: وهي الاحترام، والحكمة، وبناء الانسان والاستدامة.

ويعمل الأرشيف الوطني في سياق هذا المشروع على تدريب الطلبة، وتقييم بحوثهم المرشحة للمشاركة، وتزويدهم بالأدوات الوثائقية والأرشيفية اللازمة لتنفيذ المشروع الذي استقطب حوالي 600 طالب وطالبة من جميع فروع مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي والعين.

وقد وصل الخبراء والمختصون من الأرشيف الوطني إلى مقرات مدارس الإمارات الوطنية ليقدموا هناك عددا من ورش العمل التي توضح أبعاد هذا المشروع، وأهدافه الوطنية والعلمية المنشودة .

فيما شرع الأرشيف الوطني أبوابه أمام الطلبة الزائرين الراغبين بتأييد معطيات بحوثهم بالوثيقة التاريخية والصورة الفوتوغرافية، أو بالخرائط والوسائط المتعددة.

وتتسم بحوث هذا المشروع الموجّه لطلاب وطالبات الصف التاسع حصرياً في مدارس الإمارات الوطنية بكونها لا تقتصر على الجانب النظري فحسب وإنما يتوجب على الفريق المشارك أن يخرج منه برسالة توعوية ومجتمعية تعزز القيم الأخلاقية التي تصبّ في خدمة المجتمع والمساهمة في نشر المعرفة الوطنية، وهذا ما جعل الطلبة الباحثين يلجأون إلى عمل مطويات للتوعية بالرسالة التي خلصوا إليها من بحثهم وحملات إعلامية للوصول إلى الجمهور المستهدف وعقد اللقاءات المتخصصة في مجال البحث لتعزيز محاور البحث والقدرة على إقناع الجمهور وتوزيع الهدايا، وتنظيم الفعاليات وغيرها.

وبالرغم من أن الأرشيف الوطني يستهدف مائة بحث مشارك في المنافسة بهذا المشروع فقط إلا أن اندفاع الطلبة وجهودهم البحثية الجادة جعل الأرشيف الوطني يقبل بتجاوز هذا الرقم .

ومن البحوث المشاركة /زايد والصحة/ وتناول اهتمام الشيخ زايد بصحة الفرد، وإنشاء المشافي والمراكز الصحية وخلصوا منه برسالة مجتمعية للتوعية بأمراض الأورام غير الحميدة.. و/زايد والشعر/ وتناولوا فيه شعر الشيخ زايد، وخلصوا منه إلى القيم الأخلاقية السامية في شعر الشيخ زايد والعمل على غرسها في نفوس أبناء المجتمع.. و/زايد والرياضة/ وتناولوا فيه هوايات الشيخ زايد الرياضية، ودعمه للرياضات التراثية، وخلصوا منه إلى تعزيز الصحة بالرياضة.. و/زايد والعلاقات الخارجية/ وتناولوا فيه تمتين العلاقات مع مختلف دول العالم، وخلصوا منه إلى إنشاء خطوط طيران إماراتية عالمية تجوب العالم.

وضمت بحوث الطلبة عدداً كبيراً من العناوين المهمة مثل: /زايد وبناء الإنسان/ و/زايد والبنية التحتية/ و/زايد والتعليم/ .. وغيرها.

جدير بالذكر أن مقر الأرشيف الوطني سيشهد في شهر مايو القادم التحكيم النهائي لهذه البحوث لتحديد المراكز الثلاثة الأولى الفائزة من مدارس البنين والبنات وسيتم التحكيم لبحوث الطلبة والطالبات في يوم واحد يتم تحديده لاحقا ويكون اختيار البحوث الفائزة بمشاركة الطلبة وممثلي وزارة التربية والتعليم وحضور أولياء الأمور الذين يرافقون بناتهم وأبناءهم وسيكون التحكيم إلكترونياً بطرح البحث، ثم التصويت عليه إلكترونياً وفق أحدث التقنيات المتوفرة في قاعة الشيخ خليفة بن زايد بمقر الأرشيف الوطني.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني يستكمل مراحل مشروع تقييم البحوث الطلابية الأرشيف الوطني يستكمل مراحل مشروع تقييم البحوث الطلابية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates