62 طالبًا يشاركون في مخيم الابتكار بجامعة خليفة
آخر تحديث 12:56:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

62 طالبًا يشاركون في مخيم الابتكار بجامعة خليفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 62 طالبًا يشاركون في مخيم الابتكار بجامعة خليفة

جامعة خليفة
أبوظبي - صوت الإمارات

شارك  62 طالبًا في مخيم " إبتيك" الثاني للابتكار وريادة الأعمال وبرنامج "كوسبيس" الأول للروبوتات الذي استضافته جامعة خليفة تحت رعاية حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم.

وقال الدكتور نواف الموسى مدير مركز "إبتيك" بالإنابة إن برامج المركز تعد وسيلة هامة لغرس الطموح وأخلاقيات العمل لدى الشباب ومساعدتهم على إدراك العمل بجد والتفاني لتحقيق النجاح في إنشاء الأعمال أو التميز في مجال البرمجة والروبوتات وأضاف :" إننا ومع تركيزنا على التكنولوجيا يمكن أن نوفر للطلبة الشباب بعض الخبرة من واقع الحياة والمعرفة لإعدادهم لتقديم مساهمات مباشرة لاقتصاد الدولة المزدهر سواء من خلال مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مثل الروبوتات الناشئة أو جلب التكنولوجيات المتقدمة للسوق.

من جانبه قال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة  إن الجامعة ملتزمة بضمان حصول الطلبة على كل ما يحتاجونه للانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات منذ سن مبكرة.

شارك في مخيم "إبتيك" للابتكار وريادة الأعمال /32/ طالبا تم تعريفهم بأحدث وسائل الفكر التجاري وتقنيات التسويق ومساعدتهم على تبني طريقة تفكير مبادرة والمهارات الشخصية اللازمة لإحداث تأثير على عالم الأعمال عن طريق تدريبهم على كيفية تطوير خطط الأعمال ومهارات الاستعراض من خلال سلسلة من ورش العمل والفصول الدراسية في مجال تخطيط الأعمال وإدارة الملكية الفكرية والتفكير التصميمي ومهارات الاتصال والتفكير الإبداعي.

وشارك /30/ طالبا في برنامج "كوسبيس" للروبوت والذي ينظم للمرة الأولى في الدولة وهو عبارة عن ورشة عمل متميزة تهدف إلى تعليم الطلبة الشباب كيفية برمجة روبوت افتراضي.

وشهد اليوم الأخير من البرنامجين استعراض الطلبة لما تعلموه خلال فترة تدريبهم في المخيم من خلال مسابقة تعتمد على تنافس فريقين .. وفاز بها فريق مكون من الطالبات حمدة ناصر ومريم الزحمي وأماني علي وفاطمة مصطفى وآمنة محمد فيما حصل الطالب إبراهيم الخير على جائزة أفضل مشارك من الطلاب الذكور والطالبة آمنة الحمادي على جائزة أفضل مشاركة من الطالبات.

أما في برنامج "كوسبيس" للروبوتات فشهد تنافس الفرق على بناء روبوت افتراضي في بيئة "كوسبيس" للعالم الافتراضي .. وفاز الطالبان خليفة البلوشي وعبد الرحمن النعيمي بالمركز الأول ومحمد النور وداوود عبد الله بالمركز الثاني فيما حل راشد الطنيجي وعبد الله محمد عبد الله بالمركز الثالث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

62 طالبًا يشاركون في مخيم الابتكار بجامعة خليفة 62 طالبًا يشاركون في مخيم الابتكار بجامعة خليفة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates