سلطان القاسمي يتفقد الكليات الطبية فى جامعة الشارقة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

سلطان القاسمي يتفقد "الكليات الطبية" فى جامعة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يتفقد "الكليات الطبية" فى جامعة الشارقة

سلطان القاسمي خلال تفقده مرافق جامعة الشارقة
الشارقة - البيان

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس عدداً من المختبرات الجديدة والمرافق بمجمع الكليات الطبية والصحية بجامعة الشارقة.

كما شهد سموه في مبنى كليات الطالبات بجامعة الشارقة الإطلاق الرسمي لفرع مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، إحدى مبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» والذي يسعى إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال ودعم الشباب في هذا القطاع بالشارقة.

واستهلت الجولة بزيارة مختبر الطب الحيوي، واستمع سموه إلى شرح من الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، عما يضمه المختبر من أحدث التقنيات المخبرية والأجهزة المستخدمة في المجالات الطبية.

وتعرّف صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الجولة على مختبر التشريح، الذي تم تحضيره بأحدث الوسائل التكنولوجية في مجال حفظ الأعضاء البشرية التي تعتبر ضرورية لعمليات تدريس مادة التشريح لطلاب كلية الطب، كما يضم المختبر نموذجاً كاملاً للجسم البشري تم تحضير النموذج بحيث يُظهر كل أجزاء وأعضاء الجسم البشري بوضوح وهو يعتبر الأحدث على مستوى العالم والوحيد بالدولة.

وقام سموه باستخدام الأجهزة الطبية المعدة، والاطلاع على أحدث التقنيات المقدمة في علم التشريح للوقوف على سير العمليات التعليمية ومتابعتها، مؤكداً أهمية هذه المرافق المتنوعة لزيادة تحصيل الطالب ومتابعة أحدث برامج ومناهج التعليم والتعلم في العالم، مما يعزز من فهم واستيعاب الطالب وتدريبه على البحث العلمي والاكتشاف والدراسة المتعمقة. كما توقف سموه خلال جولته في متحف الباثولوجي، وهو الأول من نوعه في إمارة الشارقة، ويحتوي على عينات جراحية ثمينة.

وشملت الجولة مختبر مهارات الأمراض النسائية، وتعرف سموه على محتويات المختبر الذي يحتوي على أكثر من 30 نموذجاً و«منيكان» يحاكي المصابات بأمراض النساء والتوليد.

وتم تصميم 3 من هذه الموديلات وفق تقنية صناعية عالية، تحاكي الواقع ومتصلة بالكمبيوتر لتوضيح الحالات والإجراءات والتداخلات الخاصة بالتوليد بمختلف أنواعه، ويتيح النظام أيضاً المتابعة عبر أجهزة الكمبيوتر للعلامات الحيوية للأم والجنين، وتخطيط قلب الجنين أثناء الولادة.

وعرج صاحب السمو حاكم الشارقة على مختبر الامتحانات Exam Soft، وهو برنامج آمن يستخدم في الامتحانات في العديد من الجامعات في جميع أنحاء العالم، ويعمل على منع أجهزة الكمبيوتر من الوصول إلى البرامج والملفات المخزنة في الكمبيوتر، ويحول دون استخدام الإنترنت أثناء الاختبار.

وحضر صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة جانباً من المحاضرات في كلية الطب، حيث تعرف سموه على سير عمليات التدريس، مشيداً بما تعمل على تقديمه جامعة الشارقة، وعلى التطور النوعي لكافة مرافقها ومختبراتها الحديثة، حاثاً سموه أبناءه الطلبة على الاجتهاد والدراسة الذاتية، والبحث العلمي، والاهتمام بما يقدم في المحاضرات، ضماناً لمستقبل مشرق بالعلم والمعرفة.

وحضر سموه جانباً من افتتاح الدورة السنوية الثانية من برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين، والذي تنظمه جامعة الشارقة بالتعاون مع الإسعاف الوطني.

وبدأت فعاليات إطلاق مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» بجولة في معرض الصور الذي حكى مسيرة المركز من انطلاقته الأولى حتى يومنا هذا بالإضافة إلى عرض بعض التجارب لرواد أعمال شباب من مختلف المجالات الاقتصادية، رافقه خلالها نجلاء أحمد المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة.

جذب

تسعى إمارة الشارقة من إطلاقها لمراكز ريادة الأعمال «شراع» إلى توفير بيئة جاذبة وداعمة لرواد الأعمال من الجنسيات كافة، مع التركيز على الشباب الإماراتيين من الجنسين، لإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع تحقق منافع ملموسة للمجتمع وعوائد مالية تعزز التنمية الاقتصادية في الدولة والمنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يتفقد الكليات الطبية فى جامعة الشارقة سلطان القاسمي يتفقد الكليات الطبية فى جامعة الشارقة



GMT 07:51 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة أبوظبي تضحيات شهداء الوطن خالدة

GMT 04:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة زايد تستضيف مؤتمرا إقليميا عن الادارة

GMT 09:43 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

" التقنية العليا" تحتفي بمرور 30 عاما على تأسيسها

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates