كليات التقنية العليا 30 عاماً من تأهيل الكوادر الوطنية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كليات التقنية العليا 30 عاماً من تأهيل الكوادر الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كليات التقنية العليا 30 عاماً من تأهيل الكوادر الوطنية

كليات التقنية العليا
أبوظبي - صوت الامارات

حققت كليات التقنية العليا خلال العام 2018 العديد من الإنجازات في إطار خطتها الاستراتيجية 2017 - 2021 والتي تهدف إلى إعداد كفاءات من شباب وفتيات الوطن ليكون كل منهم قائداً في تخصصه مع الالتحاق بسوق العمل عقب التخرج.

أقرأ أيضًا:  كليات التقنية العليا تحتفي بمسيرة ثلاثة عقود بفعاليات فخر"بالقائد المؤسس"

وتزامن العام الماضي «عام زايد» مع احتفاء الكليات بمرور 30 عاماً على تأسيسها حيث نجحت في رفد سوق العمل منذ إنشائها عام 1988 بأكثر من 65 ألف خريج.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن مسيرة الكليات جاءت مستمدة من مسيرة الدولة في بناء الإنسان حيث واكبت مختلف التطورات في القطاع التعليمي محلياً وعالمياً وحققت نجاحات بشراكات مع مؤسسات وجهات على المستويين المحلي والعالمي بما انعكس على تميز مخرجاتها.

وتمكنت كليات التقنية العليا من تعزيز دورها الريادي في التعليم التطبيقي من خلال تأكيد نموذجها الجديد «التعليم الهجين» الذي حقق الربط بين الشهادات الأكاديمية والاحترافية للوصول لخريج يمثل «الخيار الأول» لسوق العمل.

مرونة

وطورت الكليات نظامها الأكاديمي ليمتاز بالمرونة «المسار الأكاديمي المرن» والذي يمكن الطالب بعد سنتين من الحصول على شهادة الدبلوم وإذا واصل إلى السنة الثالثة يحصل على الدبلوم العالي وفي السنة الرابعة يصل إلى البكالوريوس وبإمكانه في أي من هذه المراحل الخروج إلى سوق العمل واكتساب الخبرة العملية لمدة عامين ومن ثم العودة بعدها لمواصلة مساره الدراسي إلى البكالوريوس.

وقال مدير عام كليات التقنية العليا: «هذا النظام المطور تم تطبيقه على كافة الطلبة الملتحقين بالكليات منذ عام 2016 واليوم بدأنا جني ثماره وأصبح لدى الطلبة الذين أنهوا السنة الثانية في التخصص فرصة التخرج بشهادة الدبلوم والانخراط في سوق العمل أو مواصلة دراستهم إلى البكالوريوس».

مهارات

وأشار الشامسي إلى أنه على مستوى تعزيز مهارات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي وقعت كليات التقنية العليا ممثلة في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب اتفاقية تعاون مع «أوراكل» المتخصصة في برامج الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بهدف تمكين الطلبة من مهارات الذكاء الاصطناعي عبر برامج تدريب متخصصة.

اتفاقيات

وفي مجال التكنولوجيا الحديثة وتأهيل الكفاءات وقعت كليات التقنية العليا ممثلة في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت» اتفاقية تعاون مع معهد BSE التابع لسوق بومباي للأوراق المالية بهدف تطوير وتوسيع عملية توفير حلول التدريب المهني لبناء القدرات ومهارات القوى العاملة في الدولة والمنطقة في المجالات المتعلقة بالقطاع المالي والأسواق المالية.

والتي شملت «ضريبة القيمة المضافة» و«التأمين» والتكنولوجيا المتعلقة بالأسواق المالية في ما يخص العملة الرقمية وكذلك ما يخص تقنية (Block Chain) التي تمثل اليوم ثورة في عالم العملة المشفرة والمخصصة لتخزين التعاملات الرقمية عبر شبكة الإنترنت.

تفعيل

كما دشنت كليات التقنية 12 مركزاً للنجاح الأكاديمي على مستوى مختلف فروعها بالدولة لتحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية الرامية لدعم أداء الطلبة وذلك وفقاً للاستراتيجية الجديدة، وتمكنت من تفعيل هذه المراكز وتسجيل نتائج متميزة.

وعلى مستوى البرامج والتخصصات قطعت الكليات شوطاً جيداً في مجال الاعتماد لبرامجها الأكاديمية فهناك نحو 50 تخصصاً تحظى اليوم بالاعتماد الأكاديمي المحلي ونحو 23 تخصصاً تحظى بالاعتماد الأكاديمي العالمي.

دعم

وخصصت الكليات نحو 2.5 مليون درهم لدعم الأبحاث التطبيقية لأعضاء الهيئة التدريسية بالكليات بالتعاون مع المؤسسات الصناعية .

كما أنه وتعزيزاً لريادة الأعمال في الكليات في إطار الهدف الاستراتيجي الرامي إلى تمكين 5 في المائة من الخريجين بحلول 2021 أن يكونوا رواد أعمال نفذت الكليات خلال العام 2018 مبادرة «لقاء» كسلسلة حلقات تهدف إلى خلق جيل من رواد ورائدات الأعمال حيث تتيح هذه المبادرة الفرصة لطلبة الكليات للقاء شخصيات وطنية وقيادية ناجحة تلهمهم بفكرها وتجاربها في مجال ريادة الأعمال.

قد يهمك أيضًا:

كليات التقنية العليا تطلق "الشبكة العالمية للتعليم التطبيقي"

"التقنية العليا" تركز على التطوير المهني لكوادرها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كليات التقنية العليا 30 عاماً من تأهيل الكوادر الوطنية كليات التقنية العليا 30 عاماً من تأهيل الكوادر الوطنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates