جامعة أبوظبي تناقش آفاق التعاون المشترك مع وفد أميركي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة أبوظبي تناقش آفاق التعاون المشترك مع وفد أميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تناقش آفاق التعاون المشترك مع وفد أميركي

جامعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

زار وفد أميركي ضم نخبة من المسؤولين ورجال الأعمال وممثلي مؤسسات التعليم العالي برئاسة سعادة شارون راي براون السيناتورة في مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية واشنطن جامعة أبوظبي واطلع على تجربتها المتميزة في تدشين منظومة علمية متكاملة من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة وما حققته من إنجازات في مجالات التدريس والتدريب والبحث العلمي.

التقى الوفد الدكتور علي نظمي نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الأكاديمية بالإنابة عميد كلية الهندسة والدكتور تيري موتياك نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والدكتور أشرف خليل مدير البحث العلمي بالجامعة وعددا من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

وأكد الدكتور علي نظمي حرص جامعة أبوظبي دائما على بناء علاقات تعاون متميزة مع أرقى مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي ومؤسسات قطاع الأعمال من مختلف أنحاء العالم وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على تجربة الجامعة التي حققت العديد من المنجزات في فترة قصيرة أثبتت من خلالها جودة مخرجاتها العلمية ومكانتها المرموقة بين مؤسسات التعليم العالي محليا وإقليميا ودوليا .. ولعل أحد أهم هذه المنجزات حصولها على الاعتراف المؤسسي والاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية WSCUC والذي ارتقى بها إلى مصاف جامعات عالمية مرموقة حاصلة على هذا الاعتماد ومن بينها جامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا وجامعة ولاية كاليفورنيا وجامعة ولاية كاليفورنيا بوليتكنك ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة بيبرداين .

وأشار إلى أن كلية الهندسة بالجامعة حصلت أيضا على الاعتماد الأكاديمي العالمي لخمسة من برامجها الهندسية من هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية "ABET" بينما حصلت كلية إدارة الأعمال على الاعتماد الأكاديمي العالمي من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة"AACSB/ The Association to Advance Collegiate Schools of Business" وذلك لجميع برامجها في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وذلك كله في إطار استراتيجية الجامعة الشاملة لبناء قاعدة من الكوادر الوطنية المتخصصة في جميع المجالات للمساهمة الفاعلة في تلبية احتياجات أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

من جانبه لفت الدكتور أشرف خليل مدير البحث العلمي بجامعة أبوظبي إلى التقدم والنمو الذي شهدته أجندة البحث العلمي للجامعة والتي مرت بقفزة نوعية تمثلت في تدشين الجامعة لـ"مركز التميز لمدن ذكية ومستدامة وريادية" والذي يعمل على دعم وتطوير وتعزيز مخرجات الجامعة من البحوث العلمية المتخصصة .

من جانبهم أشاد أعضاء الوفد الزائر بالتقدم الذي شهدته جامعة أبوظبي منذ تأسيسها وسمعتها العالمية التي تؤكد الجودة والتميز في كل ما تطرحه من برامج أكاديمية ومخرجات تعليمية وبحوث علمية وحرصها على استقطاب أعضاء هيئتها التدريسية من أرقى الجامعات من حول العالم .

وأعربوا عن تطلعهم للمزيد من التعاون المشترك بين الجامعة و مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة في مجالات تبادل الوفود الطلابية والبحوث العلمية وتقنية المعلومات وخاصة تقنية "بلوك تشين" Block Chain التي تتيح إنشاء المحافظ المالية الإلكترونية وتلعب دورا هاما في دعم الاقتصاد الرقمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تناقش آفاق التعاون المشترك مع وفد أميركي جامعة أبوظبي تناقش آفاق التعاون المشترك مع وفد أميركي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates