1016 طالبًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1016 طالبًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1016 طالبًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية

دائرة التعليم والمعرفة
دبي _صوت الأمارات

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن انتهاء الفترة المقررة للتسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المواطنين حيث بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للحصول على منحة دراسية للعام الأكاديمي المقبل 1016 طالباً وطالبة منهم 928 طالباً وطالبة ضمن برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي 2018–2019 بالإضافة إلى 88 طلب منحة وبعثة دراسية ضمن برنامج الدراسات العليا لغير الموظفين.

وأفادت إدارة المنح والبعثات بقطاع التعليم العالي في دائرة التعليم والمعرفة أنه تم فرز طلبات المتقدمين للتحديد الطلبة المستوفين لشروط الحصول على منحة دراسية فيما سيتم عمل مقابلة شخصية لكل طالب خلال الفترة القادمة وعقب إعلان نتائج العام الأكاديمي 2017 – 2018 في المدارس والجامعات سيتم إعلان القائمة النهائية للطلبة الحاصلين على المنح الدراسية داخل الدولة وخارجها.

وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بدائرة التعليم والمعرفة أن هذا العام شهد أقبالا كبيرا من الطلبة على التقديم للحصول على منحة دراسية حيث استقبلت الدائرة عددا كبيرا من الطلبات وتم إعداد قوائم بأسماء المتقدمين المستوفين وغير المستوفين للشروط وتم إعداد نموذج تقييم للطلبة المتقدمين للمنحة وفق معايير وأسس علمية تتم بموجبها عملية قبول المتميزين.

وأشار إلى أن برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين دراسياً ينسجم مع الأهداف التنموية لإمارة أبوظبي وذلك من خلال توجيه مخرجات التعليم لسد الاحتياجات المستقبلية للدوائر المحلية من القوى العاملة.
وأوضح أن برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين علمياً يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي من أبناء وبنات الدولة قادر على مواجهة تحديات المستقبل بالإضافة إلى رفد الدولة بكوادر مواطنة مؤهلة لمواصلة مسيرة التنمية والبناء لافتا إلى أن برنامج البعثات الدراسية يخضع لمعايير وسياسات محددة في عملية اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد وبمعايير وأسس عالية وإشراف أكاديمي دقيق ومباشر على طلبة البعثة خلال سنوات الدراسة.

وأكد اهتمام القيادة الرشيدة بتشجيع الطلبة على مواصلة التعليم ودراسة التخصّصات التي تتفق واهتماماتهم وتحتاجها مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة في المجالات كافة مشدداً على أن الدولة تحرص على توفير فرص التعليم على اختلاف مستوياته لأبنائها ودعم التفوق والتميز لدى الطلبة وتشجيعهم على استكمال دراستهم الجامعية والعليا من خلال البعثات والمنح الدراسية إلى أرقى الجامعات المحلية والدولية.

ويعد برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين أحد أهم مسارات خطط دائرة التعليم والمعرفة للارتقاء بالمسيرة التعليمية في إمارة أبوظبي حيث تعزز هذه المنح الدراسية الارتقاء بالطلاب المتميزين من خلال تقديم الدعم اللازم لهم لاستكمال دراساتهم في أرقى الجامعات العالمية ودراسة تخصصات حيوية تخدم الخطط التنموية في إمارة أبوظبي.

وتتضمن مزايا الالتحاق ببرنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين التابع لدائرة التعليم والمعرفة تغطية الرسوم الدراسية ومخصصا شهريا مجزيا ومكافآت مالية إضافية للتميز الأكاديمي وبالنسبة لطلبة البعثات الخارجية فيتم التكفل بتغطية التكاليف التحضيرية للسفر وبدل السكن وبدل الكتب الدراسية وتذاكر سفر سنوية والتأمين الصحي بالإضافة إلى المساعدة في توفير فرص عمل متميزة عند التخرج لجميع خريجي البرنامج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1016 طالبًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية 1016 طالبًا تقدموا للحصول على منح وبعثات دراسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates