975 طالبًا بكليتي الطب البشري والأسنان في جامعة عجمان
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

975 طالبًا بكليتي الطب البشري والأسنان في جامعة عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 975 طالبًا بكليتي الطب البشري والأسنان في جامعة عجمان

جامعة عجمان
عجمان - صوت الامارات

يبلغ عدد الطلبة الدارسين في كليتي الطب البشري وطب الأسنان بجامعة عجمان 975 طالباً وطالبة، منهم 50 طالباً وطالبة تم قبولهم بكلية الطب البشري التي افتتحت حديثاً وتم تزويدها بكادر طبي متميز، إضافة إلى 925 بكلية طب الأسنان التي تقدم العلاج المجاني لـ10 آلاف مريض شهرياً عبر 150 عيادة تابعة للكلية.

وأكد الدكتور سولومون، عميد كلية الطب البشري في الجامعة، أن الكلية استقبلت أول دفعة من طلبتها مع بداية العام الأكاديمي 2018-2019 والبالغ عددهم 50 طالباً وطالبة من 21 جنسية، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين.

مبيناً أن إطلاق الكلية يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية للجامعة ومساعيها الرامية إلى توسيع وتنويع برامجها الأكاديمية، وتوفير بيئة أكاديمية متكاملة، يديرها ويقدمها ويشرف عليها فريق من الأكاديميين الذين يتمتعون بالخبرة في مختلف التخصصات، وذلك تحقيقاً لرؤية الجامعة بأن تكون من أبرز الجامعات في المنطقة العربية، وأن تحصل على الاعتراف العالمي بريادتها للمناهج التعليمية واهتمامها بالبحث العلمي.

مناهج متقدمة

وأضاف سولومون أن كلية الطبّ تتميز بمناهج دراسية متقدمة، وجوانب تطبيقية مدعومة بأحدث التقنيات وأكثرها تطوراً؛ لتكون قادرة على رفد سوق العمل في الدولة والمنطقة بأطباء متميزين ومسؤولين فاعلين في المجتمع، والإسهام في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه القطاع الطبي ودعم منظومة الابتكار والبحث العلمي المرتبط بهذا القطاع.

وأكد سولومون حرص الجامعة على توفير المرافق والمعدات والمختبرات والأجهزة، فضلاً عن سعيها لاستقطاب أفضل الكفاءات والكوادر الأكاديمية من جميع أنحاء العالم والذين يتمتعون بسجل حافل بالخبرات والإنجازات العلمية بما يعود بالفائدة على الطلبة وفق أفضل وأحدث أساليب التدريس المبتكرة.

من جهته أكد الدكتور سالم بوفناس، عميد كلية طب الأسنان بالجامعة، أن الكلية استقبلت العام الجاري 190 طالباً وطالبة 6 منهم لدراسة الماجستير والباقي بكالوريوس، ليصل عدد الطلبة المسجلين في الكلية إلى 925 طالباً وطالبة، منهم 17 طالباً وطالبة يدرسون الماجستير في علاج الأسنان الترميمي الذي تبلغ مدة الدراسة فيه 3 سنوات.

برنامجان جديدان

وقال بوفناس إنه في سبتمبر 2019 سوف يتم اعتماد برنامجين جديدين، هما ماجستير في علاج الأعصاب، وماجستير آخر في طب أسنان الأطفال، وذلك بعد اكتمال كافة المتطلبات، مبيناً أنه خلال العام الجاري تم تجديد معمل التركيبات الصناعية للأسنان.

إضافة إلى تزويده بأفضل المعدات والأجهزة المختبرية الحديثة التي تساعد في عملية تصنيع الأسنان آلياً بدلاً من التصنيع اليدوي، كما أنه يتوافر بالجامعة مستشفى أسنان يقدم الخدمات العلاجية المجانية في مجال صحة الفم والأسنان لأكثر من 10 آلاف مريض يومياً، حيث تجرى لهم جميع العلاجات والحشوات والتركيبات وعلاجات اللثة مجاناً، إضافة إلى علاج كافة أنواع الالتهابات التي تحدث للفم، وتقديم العلاجات التي لها علاقة بصحة الفم.

وأضاف بوفناس أن الكلية مجهزة وفق المعايير العالمية لتدريس طب الأسنان، حيث تتم دراسة الطب في الكلية على ثلاث مراحل ولمدة 5 سنوات، المرحلة الأولى هي مرحلة التعليم الأساسي والطبي ومدتها عامان، والمرحلة الثانية هي مرحلة ما قبل المرحلة الإكلينيكية ومدتها عام.

حيث يقوم الطلاب بالتدريب على تقديم كافة العلاجات في المعامل المماثلة على الدمى بحيث يرتبط النظري بالعملي، والمرحلة الثالثة هي السريرية ومدتها عامان، يقوم الطلاب خلالها بتقديم كافة العلاجات للمرضى بإشراف مباشر من الأساتذة، وأن كل هذه المراحل يتبعها عدد كبير من المحاضرات والندوات يتم من خلالها تقديم المعلومة النظرية.

وتنضج تلك المعلومات في حلقات الدروس المصغرة، لافتاً إلى أن كل عيادة من طب الأسنان يتبعها معملان كبيران لصناعة الأسنان، إضافة إلى معامل أخرى تم تأسيسها لتدريب الطلاب المنتسبين للكلية، منها 3 معامل للدمى، و4 أخرى صناعية، و3 معامل للعلوم الأساسية، ومعمل الكيمياء وعلم المخلوقات البكتيرية الدقيقة، وذلك بإشراف مباشر من كلية الصيدلة بجامعة عجمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

975 طالبًا بكليتي الطب البشري والأسنان في جامعة عجمان 975 طالبًا بكليتي الطب البشري والأسنان في جامعة عجمان



GMT 07:51 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة أبوظبي تضحيات شهداء الوطن خالدة

GMT 04:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة زايد تستضيف مؤتمرا إقليميا عن الادارة

GMT 09:43 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

" التقنية العليا" تحتفي بمرور 30 عاما على تأسيسها

مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates