عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية
آخر تحديث 08:27:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية

جامعة ستانفورد
واشنطن - صوت الامارات

حكم على مدرب سابق في جامعة ستانفورد، متورط في فضيحة رشى الجامعات الأمريكية، أمس الأول، بالحبس لمدة يوم واحد، والإفراج المشروط لمدة عامين، وهي العقوبة الأولى التي اتسمت بالتساهل في هذه القضية التي ضجت في أوساط المجتمع الأمريكي.

وقال المحامي الأمريكي أندرو ليلينج، في بيان، إن المدرب السابق لفريق سباق المراكب الشراعية، جون فانديمور، (41 عاماً)، أقر بذنبه في مارس/‏ آذار لقبوله مبالغ مجموعها 610 آلاف دولار «مقابل الاحتيال في عملية القبول في إحدى الجامعات الكبرى في الولايات المتحدة».

وتورط 50 شخصاً في هذه العملية التي دفع أولياء الأمور فيها رشى لمساعدة أولادهم على دخول جامعات عريقة. وجون هو الأول الذي يحاكم بين 22 شخصاً اعترفوا بذنبهم. وكانت تقتضي مهمة فانديمور تسجيل تلاميذ الثانوية الذين يريدون ارتياد الجامعة في فريقه، وبالتالي يسهل لهم عملية القبول، مقابل مبالغ مالية.

وحكم القاضي في كاليفورنيا، ريا زوبل، على جون بالإفراج المشروط، مع أول ستة أشهر يمضيها في الإقامة الجبرية في المنزل، كما حكم عليه بدفع غرامة قدرها 10 آلاف دولار.

وتورط في هذه الفضيحة 50 شخصاً، من بينهم الممثلتان فيليسيتي هافمان التي أقرت بذنبها وتحاكم في 13 سبتمبر، ولوري لافلين التي دفعت ببراءتها ولا يتوقع أن تعقد جلسة محاكمتها قريباً، ورجال أعمال. ومن الجامعات التي استهدفت خلال هذا الاحتيال، يال، وستانفورد، وكاليفورنيا، وجورجتاون.

قد يهمك أيضًا:

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا

شاب إماراتي يدرس "الهندسة الكيميائية" ليدعم القانون الدولي للبيئة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates