هل تناول الوجبات مع الأسرة مفيد لصحة المراهق النفسية
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هل تناول الوجبات مع الأسرة مفيد لصحة المراهق النفسية؟

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هل تناول الوجبات مع الأسرة مفيد لصحة المراهق النفسية؟

المراهق
القاهرة - صوت الامارات

<p>أبرزت دراسة كندية حديثة، أهمية اجتماع أفراد الأسرة على مائدة الطعام، بعد أن أظهرت نتائجها أن لذلك تأثير إيجابي على الصحة النفسية عند المراهقين. وحسب الدراسة، فقد تبين أن هنالك ارتباط بين تكرار اجتماع أفراد الأسرة على المائدة لتناول الوجبات الرئيسة، وتحسن الحالة العاطفية والسلوك المشجع على الانخراط الاجتماعي عند المراهق من أفرادها، مع زيادة شعوره بالرضى عن الحياة.وأجرى باحثون من جامعة &quot;كوينز&quot; الكندية، دراسة للبحث في الارتباط بين عدد المرات التي يجتمع فيها أفراد الأسرة لتناول وجبة العشاء من جهة، والأبعاد الإيجابية والسلبية المتصلة بالصحة النفسية عند المراهق من جهة أخرى.وشملت الدراسة، نحو 26 ألف مراهق، حيث تم جمع معلومات عن عدد المرات التي تناولوا خلالها وجبات العشاء مع أفراد الأسرة كل أسبوع، وتقييم مدى سهولة التواصل مع الوالدين.كما تم البحث في 5 من الجوانب النفسية عند كل مشارك، من بينها الجانب العاطفي والشعور بالرضا عن الحياة والسلوك الاجتماعي.</p>

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل تناول الوجبات مع الأسرة مفيد لصحة المراهق النفسية هل تناول الوجبات مع الأسرة مفيد لصحة المراهق النفسية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates