الإمارات تدعو إلى بناء مجتمعات تحترم وتمكن المرأة
آخر تحديث 01:29:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تدعو إلى بناء مجتمعات تحترم وتمكن المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تدعو إلى بناء مجتمعات تحترم وتمكن المرأة

السفيرة لانا زكي و بان كي مون
أبوظبي-وام

دعت السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة إلى عدم تسييس الجهود الدولية المبذولة من أجل مكافحة العنف ضد المرأة .. معتبرة أنها قضية عالمية تتطلب استجابة شاملة.

ووجهت مندوبة الدولة خلال البيان الذي أدلت به أمام الندوة الخاصة التي عقدتها الأمم المتحدة أمس في نيويورك بمناسبة " اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة " الذي يصادف يوم 25 من شهر نوفمبر من كل عام..الشكر إلى بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة لإطلاقه حملة " اتحدوا " للقضاء على العنف ضد المرأة.. مثمنة جهود فمزيلي ملامبو نغكوكا المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وزينب بانغورا الممثلة الخاصة للأمين العام عن العنف الجنسي في حالات الصراع .. موجهة الشكر لجميع المتحدثين على وقوفهم أمام العنف ضد النساء في جميع أرجاء العالم.

وذكرت نسيبه خلال الندوة التي عقدت بمشاركة بان كي مون وعدد من ممثلي الدول الأعضاء وكبار المسؤولين المعنيين في الأمم المتحدة .. أنه رغم الجهود المبذولة في هذا الشأن إلا أن شيوع العنف ضد المرأة المرتكب منزليا أو من قبل مجتمع أو دولة ما لا تزال نسبته عالية جدا في مختلف أرجاء العالم.

وقالت " عند خضوع أكثر من نصف سكان العالم للعيش في خوف أو العيش مع عواقب العنف أو فقدان أرواحهم في أسوء الحالات فإن هذا الأمر ليس مشكلة للنساء فحسب بل انه يمثل مشكلة لجميعنا الأسر والجماعات والمجتمعات والدول - وإذا كانت هذه الأعمال ترتكب في جميع أنحاء العالم فإن عواقبها ستكون عالمية أيضا ".

وشددت السفيرة نسيبه على الحاجة إلى اعتماد استراتيجيات ونهج جديدة لمعالجة الأسباب الجذرية للمشكلة ولتمكين المرأة بوصفها عنصرا ذاتيا للتمكين والأمان للعيش من دون تهديد بالعنف .. مستعرضة أدلة وبيانات جديدة لدعم حوار وبرامج تشاركية شاملة بشأن العلاقات بين الجنسين وقبول العنف.

وتطرقت للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لمعالجة هذه القضايا عن طريق مبادرات الوقاية ونشر الوعي والحماية والمبادرات في مجال السياسة العامة. وأشارت إلى أن سياسات الدولة المعنية بتعليم الفتيات والحقوق القانونية للنساء .. إضافة إلى تقديم العلاج والدعم التأهيلي للضحايا .. مسلطة الضوء على استمرار دولة الإمارات في تطوير سياسة شاملة عن العنف المنزلي.

وذكرت أن العنف ضد المرأة هو مشكلة عالمية تتطلب استجابة عالمية ودعت إلى مواجهة تسييس هذه المسألة وفرض التعريفات التي تقترح أن العنف ضد المرأة يرتبط الى حد ما بجماعات أو ثقافات أو أديان أو مناطق محددة ..

مستعرضة أشكال العنف الجنسي في مناطق الصراع وللتوجهات الجديدة للعنف ضد النساء الذي يرتكبه المتطرفون مثل جماعة " داعش " التي تستهدف بوحشية حقوق وحريات النساء كجزء من معتقدهم السادي.

وأكدت السفيرة نسيبة أن إنهاء العنف ضد المرأة يتطلب مشاركة من جانب الرجال والأولاد .. مشيدة بجهود الأمين العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في إطلاق مبادرة "هو من أجلها" الهامة التي تركز على المساهمات التي يمكن للرجال والأولاد تقديمها في مسألة المساواة بين الجنسين.

وأعربت عن فخر دولة الإمارات كون أن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية كان أول رجل في دولة الإمارات أعلن التزامه بهذه القضية الهامة في الأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي.

وأكدت السفيرة نسيبه أنه يمكن القضاء على العنف ضد المرأة عن طريق بناء مجتمعات تحترم وتمكن المرأة كل يوم وفي كل جزء من أجزاء العالم.

وكان الأمين العام بان كي مون قد اعتبر خلال بيانه أمام هذه الندوة العنف المرتكب ضد النساء والفتيات بمثابة وباء عالمي يدمر الأرواح ويقسم المجتمعات ويعيق من تحقيق التنمية .. مشيرا إلى أن هذا النوع من العنف غير محدد بمنطقة معينة أو نظام سياسي أو طبقة ثقافية أو اجتماعية وبأنه موجود على جميع المستويات في كل مجتمع في العالم ويحدث في أوقات السلم ويزداد سوءا خلال أوقات الصراع وأعرب عن شكره لجميع المتحدثين في الندوة على التزامهم.

شارك في الندوة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والمدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان باباتونديه اوسوتيميهن وسيدة نيويورك الأولى شيرلين مكراي رئيس المجلس القضائي في الإكوادور والدكتور غوستافو جالك والممثلة والكاتبة والمنتجة تيري هاتشر وآيلا غوكسل من مؤسسة تعليم الأم والطفل.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تدعو إلى بناء مجتمعات تحترم وتمكن المرأة الإمارات تدعو إلى بناء مجتمعات تحترم وتمكن المرأة



GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates