الخارجية تُنظم ندون بعنوان المرأة الإماراتية تاريخ وحضارة
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الخارجية" تُنظم ندون بعنوان "المرأة الإماراتية تاريخ وحضارة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية" تُنظم ندون بعنوان "المرأة الإماراتية تاريخ وحضارة"

المرأة الإماراتية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

نظمت إدارة الدراسات والبحوث بوزارة الخارجية ندوة "المرأة الإماراتية تاريخ وحضارة" حضرها الدكتور طارق الهيدان مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية، وشاركت فيها الدكتورة موزة غباش رئيسة مجلس أمناء جائزة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، رئيس رواق عوشة بنت حسين الثقافي والاجتماعي، والدكتورة ابتسام الكتبي أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات ورئيس مركز الإمارات للسياسات.

وأشاد المتحدثون بالدعم الذي حظيت به المرأة الإماراتية من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، معتبرين أن يوم المرأة الإماراتية حق واستحقاق للمرأة الإماراتية التي ارتقت السلم الحضاري من أبوابه التاريخية، بدعم من "أم الإمارات"، وجهود مبذولة في كل أنحاء دولة الإمارات تنفذها قرينات الحكام، بحسب الدكتورة موزة عبيد غباش رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي والاجتماعي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الدراسات الإنسانية.

واعتبرت د. غباش أن إعلان الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" تخصيص يوم للاحتفال بالمرأة الإماراتية من كل عام، هو مواصلة لكل الإنجازات التي حققتها المرأة في دولتنا الحبيبة على مدى عمرها، ولكنه في مجال الإنجازات لا يمكن أن يقاس أو يقارن مع العديد من البلدان العريقة.

وأضافت أن قائدة مسيرة العمل النسائي الشيخة فاطمة بنت مبارك هي التي جعلت هذا العمل في الإمارات مكملاً للعمل الوطني، حيث أصبحت سموها نموذجاً يحتذى به، وذلك لجهودها المتميزة والنبيلة التي تسعى إلى إشراك المرأة في مختلف قضايا الحياة وشؤونها، وقد أدت "أم الإمارات" دوراً ريادياً للارتقاء بواقع المرأة في الدولة، وبفضل ذلك حظيت المرأة الإماراتية برعاية استثنائية ونالت حقها في التعليم والتعليم العالي في زمن قياسي مقارنة بعمر الدولة الفتي، مما أسهم في وصولها إلى مراكز قيادية عليا لتقوم بأدوار فاعلة في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية كما احتلت موقعها القيادي في جميع الوزارات.

من جانبها ثمنت الدكتورة ابتسام الكتبي الجهود الكبيرة التي تبذلها "أم الإمارات" للنهوض بواقع المرأة الإماراتية في الداخل والخارج، ومما لا شك فيه أن إطلاق "الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات 2015-2021"، سيعزز هذه المكتسبات، وبخاصة أن هذه الاستراتيجية توفر إطاراً عاماً ومرجعياً وإرشادياً لكل المؤسسات الحكومية (الاتحادية والمحلية) والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في وضع خطط وبرامج عملها، من أجل توفير حياة كريمة للمرأة لجعلها متمكنة، ريادية، مبادرة، تشارك في كل مجالات العملية التنموية المستدامة، بما يحقق جودة الحياة لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تُنظم ندون بعنوان المرأة الإماراتية تاريخ وحضارة الخارجية تُنظم ندون بعنوان المرأة الإماراتية تاريخ وحضارة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates