تدشين تقرير تنمية المرأة العربية الخامس من القاهرة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين تقرير تنمية المرأة العربية الخامس من القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدشين تقرير تنمية المرأة العربية الخامس من القاهرة

الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء المركز
القاهرة ـ أ.ش.أ

يتم اليوم من مقر المجلس العربى للطفولة والتنمية بالقاهرة تدشين تقرير تنمية المرأة العربية الخامس لعام 2015 حول المرأة العربية والتشريعات والذى يطلقه مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) ومقره تونس برعاية وحضور الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء المركز ورئيس المجلس العربى للطفولة.

وتتضمن مراسم التدشين، التى يشهدها لفيف من الشخصيات العامة والرموز الاعلامية، كلمة للامير طلال ين عبد العزيز يعقبها كلمة الدكتور حسن البيلاوى الأمين العام للمجلس العربى للطفولة، والدكتورة سكينة بوراوى مديرة مركز المرأة، ثم يتم الإعلان عن إطلاق التقرير، ويعقد الأمير طلال مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة.

ويهدف التقرير، الذى شارك فى دعمه وتمويله برنامج الخليج العربى للتنمية (أجفند)، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، إلى تحليل وضع المرأة وحقوقها القانونية فى تشريعات 20 دولة عربية بعد أن تم مراجعة ما يقارب من 300 قانون وطنى صادقت عليها الدول التى اتخذتها لتفعيل إلتزاماتها الدولية والوطنية.

ويتناول التقرير، الحقوق المنصوص عليها فى التشريعات فى كل بلد من الدول العربية العشرين، ويشمل هيكل الخطوط العريضة للتقرير أربعة أركان أساسية تدور حول حقوق المرأة المدنية والسياسية فى تشريعات دول المنطقة العربية، وحقوق المرأة القانونية من أجل تمكينها إقتصاديا، وحقوق المرأة داخل الأسرة، بما فى ذلك الحق فى الجنسية، والحق فى الصحة، والحقوق الإنجابية، والعنف ضد المرأة القائم على الدور الاجتماعي.

وينتهي التقرير بعدد من التوصيات المستندة على نتائجه التحليلية والهادفة إلى إجراء إصلاحات قانونية، واتخاذ تدابير خاصة فى كل مجال من مجالات الأركان الأربعة للتقرير.

جدير بالذكر أن مركز تنمية المرأة تأسس فى عام ١٩٩٣ ويعد أحد الصروح الإنسانية الكبيرة التي أسسها الأمير طلال بن عبد العزيز، وهو منظمة غير حكومية مستقلة تعمل فى ٢٢ دولة عربية، ويتولى مهمة نشر المعرفة وتوفير الدلائل المبنية على سياسة الحوار، والتخطيط والدفاع عن التغيير، وكذلك تعزيز القدرات الفنية والمؤسسية في المنطقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين تقرير تنمية المرأة العربية الخامس من القاهرة تدشين تقرير تنمية المرأة العربية الخامس من القاهرة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates