تنظيم محاضرة في إطار حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل
آخر تحديث 18:07:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم محاضرة في إطار حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم محاضرة في إطار حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"

حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"
الشارقة ـ صوت الامارات

نظمت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" بالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة كلباء، الخميس الماضي، محاضرة للتعريف بفوائد الرضاعة الطبيعية وبمبادرة مؤسسات صديقة للأم، إلى جانب تمكين الأمهات من العودة إلى العمل بشكل صحيح وآمن لهن ولأطفالهن بعد انتهاء أجازة الوضع.
 
وشارك في المحاضرة التي أقيمت في مقر غرفة تجارة وصناعة كلباء في الذيد ممثلون عن 13 مؤسسة حكومية في المدينة، بهدف تشجيع هذه المؤسسات على الانضمام إلى الحملة، والحصول على الاعتماد الرسمي لها، من خلال توفير بيئة داعمة للأمهات وأطفالهن في أماكن العمل.
 
وتناولت المحاضرة، التي حضرها رئيس المجلس البلدي في مدينة كلباء سعادة هلال النقبي، وعدد من أعضاء المجلس، بحث كيفية استكمال الخطوات الأساسية لاعتماد المؤسسات الراغبة في الحصول على الاعتماد الرسمي لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، إلى جانب التعريف بالحملة وأهمية المشاركة فيها.
 
وأكدت مديرة اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" . حصة خلفان الغزال، أن رؤية الحملة تكمن في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية للأطفال وذويهم، من خلال زيادة نسبة ومدة الرضاعة للوصول إلى أسرة مترابطة ومجتمع صحي، وتمكين الأمهات من رضاعة أطفالهن لمدة عامين لمنحهن البداية الصحيحة للحياة.
 
وأشارت إلى أن دعم المؤسسات للرضاعة يعتبر استثمارًا في الموارد البشرية لكونه يسهم في توفير المال، من خلال عودة الموظفات للعمل بعد أجازة الوضع، وتجنب تعيين موظفين جدد، وقلة غياب الموظفات، حيث كلما زادت نسبة الرضاعة قلت زيارة الأطفال إلى الطبيب، ما يعني أجازات أقل للأمهات، وكذلك تحسين الصورة المجتمعية للمؤسسة التي تظهر اهتمامها بموظفيها وعائلاتهم.
 
واستعرضت المنسق التنفيذي لمبادرة "مؤسسة صديقة للأم" ريم فارس، الشروط الواجب توافرها في غرفة الأمهات في المؤسسات، والخطوات اللازمة للانضمام إلى مبادرة مؤسسات صديقة للأم، ومراحل الاعتماد، وقدمت للأمهات بعض النصائح التي تساعد الموظفات على العودة إلى العمل بعد أجازة الوضع، وتناولت التوجيهات الصحية السليمة في الرضاعة الطبيعية.
 
وتهدف حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل إلى تشجيع المرافق والمؤسسات التي تندرج تحت أربع فئات أساسية هي مرافق صحية صديقة للطفل، ومؤسسات صديقة للأم، وحضانات صديقة للرضاعة، وأماكن عامة صديقة للأم والطفل، على الحصول على اعتماد الحملة من خلال توفير بيئة داعمة ومساندة للأمهات للبدء والاستمرار بالرضاعة الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم محاضرة في إطار حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل تنظيم محاضرة في إطار حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates