مجلة آفاق المستقبل تصدر ملفًا عن إنجازات المرأة الإماراتية
آخر تحديث 19:47:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلة "آفاق المستقبل" تصدر ملفًا عن إنجازات المرأة الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلة "آفاق المستقبل" تصدر ملفًا عن إنجازات المرأة الإماراتية

المرأة الإماراتية
أبو ظبي ـ صوت الامارات

ابرزت مجلة "آفاق المستقبل" الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية فى عددها ال27 إنجازات المرأة الإماراتية ودور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" في توجيه مسيرة المرأة الإماراتية لتحقيق المزيد من التقدم.

جاء ذلك فى الملف الذى تضمنه عددد المجلة ال27 /يوليو- أغسطس- سبتمبر 2015/ والذى كتب فيه كل من سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومعالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد ومعالي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين وميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج ونورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام ونورة محمد هلال الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي الرئيس التنفيذي لـtwofour54 وأمل عبد القادر العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية ونادية بنسلام الكاتبة والصحافية المغربية والدكتورة نيفين مسعد الأكاديمية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وماجد الأمير الصحافي الأردني الذي أجرى مقابلة مع أسمى خضر وزيرة الإعلام الأردنية السابقة.

وافتتح سعادة الدكتور جمال سند السويدي العدد بكلمة تناول فيها المكانة المميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في ميادين حقوق الإنسان العالمية ونيلها المرتبة الرابعة عشرة في مؤشرات التقرير الدولي لحقوق الإنسان الذي أعلنته الشبكة الدولية للحقوق والتنمية.

وقال سعادته عن هذا الفوز ان تقليد هذا الوسام لدولة الإمارات العربية المتحدة لم يكن مفاجئا البتة فسجلنا المشرف لجهة إجلال الإنسان بصرف النظر عن دينه أو لونه أو قوميته وحماية حقوقه بمختلف أنواعها كان على الدوام محل تقدير عالمي تؤكده عشرات الشهادات التي قدمتها أرقى المؤسسات والمنظمات الدولية وأكدها الخبراء الذين يتمتعون بالنزاهة والصدقية.

وأضاف ان قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- ودعم ومساندة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله- تسهرعلى ترسيخ مبدأ تثمين الإنسان والتعامل معه كغاية مثلى وذلك من خلال متابعة سن القوانين الكفيلة بإنصاف الناس أيا كانوا ومعاملتهم على حد سواء والحرص على حماية حقوق المرأة والطفل ليس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فقط بل أينما كانوا.

ويشتمل العدد على مقتطفات من أنشطة المركز العديدة ومنها زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لجناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب وتسلمه نسخة من أحدث كتب سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وهو كتاب "السراب" الصادر مؤخرا والذي بلغ الطبعة الخامسة في وقت وجيز من صدوره .

كما يشتمل على نيل سعادة الدكتور جمال سند السويدي جائزة "شخصية العام الثقافية" من مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية و"خيمة التواصل العالمية" وتكريم سعادة الدكتور جمال سند السويدي تقديرا لجهوده في إثراء ثقافة البحث العلمي اضافة الى مبادرة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لإنشاء تحالف للمراكز البحثية العربية باسم "تحالف عاصفة الفكر" إلى غير ذلك من أنشطة المركز ومحاضراته وندواته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة آفاق المستقبل تصدر ملفًا عن إنجازات المرأة الإماراتية مجلة آفاق المستقبل تصدر ملفًا عن إنجازات المرأة الإماراتية



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates