القبيسي تطلع البرلمان الأوروبي على استراتيجيات تمكين المرأة
آخر تحديث 19:47:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القبيسي تطلع البرلمان الأوروبي على استراتيجيات تمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبيسي تطلع البرلمان الأوروبي على استراتيجيات تمكين المرأة

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
دبي – صوت الإمارات

أكدت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدور الذي قامت به القيادة الحكيمة للدولة في تمكين المرأة على المستوى الوطني، لإدراكها الدور الرئيسي للمرأة، بوصفها شريكة في عملية بناء الدولة، ما أسهم في وصولها إلى مراكز قيادية مهمة، وفي تعزيز التنمية الشاملة لمجتمع الإمارات بأكمله.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتورة أمل القبيسي بالتعاون مع مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان الأوروبي تحت بعنوان «تمكين المرأة في عالم متغير سياسياً»، في المقر الرئيسي للبرلمان الأوروبي في بروكسل لتسليط الضوء على التجربة الإماراتية في مجال تمكين المرأة وتعريف أعضاء البرلمان الأوروبي بالمراحل والأشواط التي قطعتها المرأة الإماراتية، حتى تبوأت مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بحضور اكثر من 130 عضواً في البرلمان الأوروبي.
وأدار الندوة لوبيز استوري وايت، رئيس مجموعة الصداقة الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي، وشارك فيها، إلمار بروك رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ورئيس حزب الفيدراليين الأوروبيين في ألمانيا، والعضو البرلماني الأوروبي ورئيس الحكومة البلغارية السابق سيرغي ستانيشف الذي يتولى أيضاً رئاسة الحزب الاشتراكي الأوروبي في بلغاريا، وسليمان حامد المزروعي، سفير دولة الإمارات لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي.
وتناولت القبيسي قصة نجاح دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة، والخطوات التي اتخذتها الدولة من أجل تحقيق التكافؤ بين الجنسين.
وأشارت إلى أن صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، هو قائد مسيرة تمكين المرأة، مستكملاً بذلك الخطة الوطنية الاستراتيجية التي استهدفت المرأة في بدايات تأسيس الدولة، وركزت على توفير التعليم العام والعالي لها في مختلف التخصصات، لأنها محور تنمية المجتمع، والشريك الفاعل في عملية بناء المستقبل، حيث أطلق سموّه سياسة تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.
كمـــا أطلعت القـــبيسي ضـــــيوف الفعـــالية على الــدور الرائـــد والمهـــم، لســـموّ الشيخة فاطمــة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النســـائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومــة والطفـــولة «أم الإمارات»، من خلال مجمـــوعة قرارات وتوجيهات حكيمة لسموها، طوال مسيرة التنمية في الدولة، وقالت للحضـــور إن دولة الإمارات أنشأت «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين» لتعزيز دور المرأة في جميع ميادين العمل، والإسهام في دعم مكانة دولة الإمارات محلياً ودولياً.
وقالت إن المرأة تمثل اليوم نسبة 66 في المئة من العمل الوطني الإماراتي، وتدير عجلة النمو الاقتصادي، في القطاعين الحكومي والخاص.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبيسي تطلع البرلمان الأوروبي على استراتيجيات تمكين المرأة القبيسي تطلع البرلمان الأوروبي على استراتيجيات تمكين المرأة



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates