سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها

محكمة الاسرة
القاهرة-صوت الامارات

تخلف المسميات والأعمار والفئات، لكنهن يعشن نفس المحنة التي يقف وراءها غياب قانون يحمي الأمهات من غدر الأزواج وخطف الأطفال لحرق قلوبهن، فمن ضمن هذه الحالات الكثيرة، قصة سيدة خطف زوجها صغيرها من أحضانها، فلم تجد سبيلًا تستغيث به سوى محكمة أسرة زنانيري ورفع دعوى تمكين من حضانة الطفل.

روت "هند" تفاصيل قصتها فقالت "تزوجت في سن الـ 21 من رجل يكبرني بـ 6 سنوات، يعمل موظفًا في إحدى الشركات، كان والده رجلًا صالحًا يعمل إمام مسجد، لم أتردد كثيرًا في الموافقة بالزواج منه وتمت خطبتنا لمدة 6 أشهر، كنت أرتدي (خمارًا) وملابس فضفاضة حينها، لكنه طلب مني تغيير نظام ملابسي وترك هذه الأوشحة الفضفاضة ومواكبة موضة العصر حتى لا يخجل من السير معي بعد الزواج".

وأضافت "رغم اندهاشي لهذا الطلب فإني وافقته خشيةً أن يتركني، وانتهت فترة الخطبة وتزوجنا، فبدت حياتنا مستقرة بعض الشيء لا تشوبها أية مشاكل".

تابعت هند "بعد شهور قليلة من الزواج علمت بخبر حملي، فرحت كثيرًا وكانت المفاجأة في رد فعل زوجي الذي غضب جدا بهذا الخبر وصار يختلق النزاع حتى يضربني في بطني محاولةً منه لقتل الطفل، وقال لي "أنا مش عايز عيال أنا عايز أتمتع بحياتي".

وأوضحت"حاولت تجنب المشاكل معه، أنجبت ابني وبدأت في البحث عن عمل لأتمكن من الإنفاق عليه بسبب عدم إعطاء زوجي المال الكافي لنا، وكنت أساعده وأعطيه المال وأتودد له دائمًا حتى تسير الحياة جيدًا ويتربى نجلنا وسط أسرة مستقرة".

و قالت "في يوم ذهبنا إلى بيت أخته لزيارتها، لكن لم يكن في المنزل سوى زوجها وكان رجلًا كبيرًا في السن، جلسنا ثلاثتنا منتظرين أخته، فطلب مني زوجي إعداد بعض الشاي فذهبت في الحال للمطبخ وبعدها جاء ذلك الرجل ورائي وبدأ التصرف بأفعال غير لائقة، وعند محاولتي لسبه أخرج من جيبه سلاحًا وهددني بقتلي أنا وزوجي إن أخبرت أحدًا بشئ".

وأكدت هند "خرجت مسرعة متوجهة إلى منزلي، وعندما جاء زوجي وسألني ما الأمر، أخبرته بكل شئ فاتصل بوالدته في الحال وقص لها ما حدث، وطلبت منه كتمان الأمر وأن هذا طبع سئ في ذلك الرجل ويفعل هذا دائمًا مع الجميع، وبالفعل لم يأخد زوجي أي ردة فعل حيال هذا الموضوع، فنشبت المشاكل بيننا وأبرحني ضربًا وسبني كثيرًا أنا وأهلي فتركت المنزل وذهبت لعائلتي، ومرت شهور ولم يسأل عني أو حتى على ابنه".

وأكملت"ألح صغيري كثيرًا على رؤية أبيه، وذات مرة طلب زوجي أن يأخذ الولد يومين لاشتياقه له، فأرسلته اعتقادًا مني أنه سيأتي بعدها لأخذي أنا أيضًا للمنزل مثلما يحدث في كل مرة نختلف فيها، تفاجئنا برجل غريب يتصل بأخي يخبره أن زوجي يدبر لي مكيدة للرجوع للمنزل ويضربني ويجعلني أمضي على تنازل مني على حقوقي بالإكراه، وحين واجهناه بالأمر، قال لي: "ابقي خدي الواد بالمحاكم"، ولم أتمكن من رؤيته لمدة 6 أشهر، وأخبر الناس جميعًا أنني سيئة وسلوكي غير جيد لذلك طردني من البيت".

" استكملت "هند" حديثها بكل حزن وأسى عن حياتها التي انقلبت رأسًا على عقب وعن طفلها الذي اُختطف من أحضانها وسمعتها التي تم التشهير بها، فلم تجد مفرًا ولا ملجًأ إلا محكمة أسرة الزنانيري تستغيث بها، ورفع دعوى حضانة للطفل المقيدة برقم" 785"، ودعوى تبديد منقولات مقيدة برقم "388"، وتم الحكم فيها على الزوج غيابي بالحبس لمدة سنة.

وتابعت"عندما علم الزوج بقرار المحكمة بدأ خطواته الشيطانية في الانتقام، واتفق مع أشخاص لرمي زوجته بالباطل ويطعنوها في شرفها أمام القاضي، ومن هنا تسقط حضانة الطفل عن أمه لعدم تأهيلها لتربية الصغير وسوء سمعتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates