سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها

محكمة الاسرة
القاهرة-صوت الامارات

تخلف المسميات والأعمار والفئات، لكنهن يعشن نفس المحنة التي يقف وراءها غياب قانون يحمي الأمهات من غدر الأزواج وخطف الأطفال لحرق قلوبهن، فمن ضمن هذه الحالات الكثيرة، قصة سيدة خطف زوجها صغيرها من أحضانها، فلم تجد سبيلًا تستغيث به سوى محكمة أسرة زنانيري ورفع دعوى تمكين من حضانة الطفل.

روت "هند" تفاصيل قصتها فقالت "تزوجت في سن الـ 21 من رجل يكبرني بـ 6 سنوات، يعمل موظفًا في إحدى الشركات، كان والده رجلًا صالحًا يعمل إمام مسجد، لم أتردد كثيرًا في الموافقة بالزواج منه وتمت خطبتنا لمدة 6 أشهر، كنت أرتدي (خمارًا) وملابس فضفاضة حينها، لكنه طلب مني تغيير نظام ملابسي وترك هذه الأوشحة الفضفاضة ومواكبة موضة العصر حتى لا يخجل من السير معي بعد الزواج".

وأضافت "رغم اندهاشي لهذا الطلب فإني وافقته خشيةً أن يتركني، وانتهت فترة الخطبة وتزوجنا، فبدت حياتنا مستقرة بعض الشيء لا تشوبها أية مشاكل".

تابعت هند "بعد شهور قليلة من الزواج علمت بخبر حملي، فرحت كثيرًا وكانت المفاجأة في رد فعل زوجي الذي غضب جدا بهذا الخبر وصار يختلق النزاع حتى يضربني في بطني محاولةً منه لقتل الطفل، وقال لي "أنا مش عايز عيال أنا عايز أتمتع بحياتي".

وأوضحت"حاولت تجنب المشاكل معه، أنجبت ابني وبدأت في البحث عن عمل لأتمكن من الإنفاق عليه بسبب عدم إعطاء زوجي المال الكافي لنا، وكنت أساعده وأعطيه المال وأتودد له دائمًا حتى تسير الحياة جيدًا ويتربى نجلنا وسط أسرة مستقرة".

و قالت "في يوم ذهبنا إلى بيت أخته لزيارتها، لكن لم يكن في المنزل سوى زوجها وكان رجلًا كبيرًا في السن، جلسنا ثلاثتنا منتظرين أخته، فطلب مني زوجي إعداد بعض الشاي فذهبت في الحال للمطبخ وبعدها جاء ذلك الرجل ورائي وبدأ التصرف بأفعال غير لائقة، وعند محاولتي لسبه أخرج من جيبه سلاحًا وهددني بقتلي أنا وزوجي إن أخبرت أحدًا بشئ".

وأكدت هند "خرجت مسرعة متوجهة إلى منزلي، وعندما جاء زوجي وسألني ما الأمر، أخبرته بكل شئ فاتصل بوالدته في الحال وقص لها ما حدث، وطلبت منه كتمان الأمر وأن هذا طبع سئ في ذلك الرجل ويفعل هذا دائمًا مع الجميع، وبالفعل لم يأخد زوجي أي ردة فعل حيال هذا الموضوع، فنشبت المشاكل بيننا وأبرحني ضربًا وسبني كثيرًا أنا وأهلي فتركت المنزل وذهبت لعائلتي، ومرت شهور ولم يسأل عني أو حتى على ابنه".

وأكملت"ألح صغيري كثيرًا على رؤية أبيه، وذات مرة طلب زوجي أن يأخذ الولد يومين لاشتياقه له، فأرسلته اعتقادًا مني أنه سيأتي بعدها لأخذي أنا أيضًا للمنزل مثلما يحدث في كل مرة نختلف فيها، تفاجئنا برجل غريب يتصل بأخي يخبره أن زوجي يدبر لي مكيدة للرجوع للمنزل ويضربني ويجعلني أمضي على تنازل مني على حقوقي بالإكراه، وحين واجهناه بالأمر، قال لي: "ابقي خدي الواد بالمحاكم"، ولم أتمكن من رؤيته لمدة 6 أشهر، وأخبر الناس جميعًا أنني سيئة وسلوكي غير جيد لذلك طردني من البيت".

" استكملت "هند" حديثها بكل حزن وأسى عن حياتها التي انقلبت رأسًا على عقب وعن طفلها الذي اُختطف من أحضانها وسمعتها التي تم التشهير بها، فلم تجد مفرًا ولا ملجًأ إلا محكمة أسرة الزنانيري تستغيث بها، ورفع دعوى حضانة للطفل المقيدة برقم" 785"، ودعوى تبديد منقولات مقيدة برقم "388"، وتم الحكم فيها على الزوج غيابي بالحبس لمدة سنة.

وتابعت"عندما علم الزوج بقرار المحكمة بدأ خطواته الشيطانية في الانتقام، واتفق مع أشخاص لرمي زوجته بالباطل ويطعنوها في شرفها أمام القاضي، ومن هنا تسقط حضانة الطفل عن أمه لعدم تأهيلها لتربية الصغير وسوء سمعتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها سيدة ترفع دعوى في محكمة الأسرة لتتمكن من حضانة نجلها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates