مؤسسة ربع قرن جيل إماراتي يقود المستقبل ويحفظ الهوية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة "ربع قرن" جيل إماراتي يقود المستقبل ويحفظ الهوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "ربع قرن" جيل إماراتي يقود المستقبل ويحفظ الهوية

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أصدرت قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، قراراً إدارياً بإنشاء "مؤسسة ربع قرن - لصناعة القادة والمبتكرين"، الرامية إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، وفي الوقت نفسه يلتزم بهويته الوطنية، وقيمه العربية والإسلامية، وانتمائه الإنساني العالمي.
وبموجب هذا القرار، ستنضوي تحت المؤسسة الجديدة كل من مراكز الأطفال بالشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، ومنتدى الشارقة للتطوير، بحيث تتولى "مؤسسة ربع قرن - لصناعة القادة والمبتكرين" مهمة وضع خطة استراتيجية موحدة للمراكز الأربعة التابعة لها، من أجل تفعيل جهودها، واستثمار طاقاتها، فيما يعود بالنفع على دولة الإمارات، ويخدم المجتمع الدولي.
وأوضحت الشيخة جواهر القاسمي: "ما حققناه في دولة الإمارات وما نتطلع له لمستقبل دولتنا، يتطلب منا تأهيل قادة على قدر من المسؤولية والطموح، للمحافظة على المكتسبات الكبيرة التي حققها القادة والأباء، والمضي في رفع اسم الإمارات عالياً من خلال إنجازاته وابتكاراته، وهذا يُحتم علينا تأهيل أجيال قوية لتولي زمام القيادة، والتفاعل بإيجابية وخبرة ودراية مع تطورات العصر السريعة. نريد أجيالاً واعية لأهمية الابتكار في العلم والصناعة والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون، ومختلف القطاعات التي ستبقينا في مقدمة دول العالم، وليكونوا مواطنين صالحين ونافعين لوطنهم ومجتمعهم، ولكل ما يخدم ويعزز مصالحنا وطموحاتنا الكبيرة في الإمارات".
وأضافت: "بناء القادة وتأهليهم صناعة ضخمة بحد ذاتها، ونحن في الإمارات بقدراتنا ومواطنينا أهل لأن نقود هذه الصناعة على مستوى المنطقة والعالم، وإن إنشاء مؤسسة (ربع قرن) لصناعة القادة والمبتكرين يأتي منسجماً مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات، وإمارة الشارقة في ما يخص الأطفال والناشئة والشباب، من خلال بناء جيل إماراتي متكامل الشخصية، يتمتع بالمواهب والمعارف والقدرات، التي تجعله قيادياً مبدعاً، ومبتكراً ملهماً، يوظف إمكاناته في خدمة مجتمعه ووطنه، ويعمل على تمثيل بلده بشكل فاعل ومؤثر في الهيئات والمؤسسات المحلية الدولية".
وتابعت "عندما نبني شخصية الإنسان الإماراتي على مدى 25 عاماً، فنحن نسهم في تطوير المجتمع لقرون عدة، لأن هذه الفترة الزمنية المهمة والطويلة من عمر الإنسان، يترتب عليها الكثير من التأثير الذي يطال كل مجالات الحياة، ونتطلع من خلال مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين إلى رفد المجتمع بجيل متميز، يمنحه مزيداً من الاستقرار ويعمل على توفير مقومات الازدهار والارتقاء له في مختلف المحافل .
وجاء اختيار "ربع قرن" اسماً للمؤسسة الجديدة، نظراً لأن المؤسسات الأربع التابعة لها تستهدف فئة الأطفال والناشئة والشباب، على مدى 25 عاماً من عمرهم - بدءاً بعمر السادسة - من الجنسين، وهي تركز جميعاً على تنمية وتطوير مواهب وقدرات أبناء وبنات إمارة الشارقة ودولة الإمارات في هذه المراحل العمرية، وفق برامج متعددة، كما تسعى إلى تحقيق الأهداف الوطنية نفسها. وتستهدف مراكز الأطفال، الذكور والإناث من فئة ستة إلى 12 عاماً، في حين تتوجه ناشئة الشارقة إلى الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً من الذكور، وتركز سجايا فتيات الشارقة على الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً من الإناث، أما منتدى الشارقة للتطوير فيستقطب الذكور والإناث من سن 18 وما فوق. وستتولى المؤسسة رعاية وتنمية مواهب وقدرات كل الفئات العمرية المنتمية إلى هذه المراكز والمؤسسات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة ربع قرن جيل إماراتي يقود المستقبل ويحفظ الهوية مؤسسة ربع قرن جيل إماراتي يقود المستقبل ويحفظ الهوية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates