جواهر القاسمي تؤكد أهمية حضور المرأة الإماراتية بمجال الإبداع
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جواهر القاسمي تؤكد أهمية حضور المرأة الإماراتية بمجال الإبداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تؤكد أهمية حضور المرأة الإماراتية بمجال الإبداع

جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة ـ صوت الإمارات

قالت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة إن الفن لغة إنسانية تمنح العالم فرصة تشارك الأفكار والأحلام والرؤى وتؤكد حاجتنا للجمال والحرية في كل تفاصيل حياتنا .. مشيرة إلى أهمية حضور المرأة الفنانة في الإمارات العربية المتحدة ودورها الفاعل في التاريخ الإبداعي للدولة.

جاء ذلك خلال حضور سموها حفل الإعلان عن جوائز معرض "نون للفنون" الذي ينظمه نادي سيدات الشارقة تحت شعار "هويتي" بهدف تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى السيدات والفتيات في مجالي الرسم والتصوير الفوتوغرافي.المرأة الإماراتية

وأكدت سمو الشيخة جواهر القاسمي أن العناية بالتجارب النسائية في الفنون التشكيلية تعد واحدة من المرتكزات التي تستند عليها الشارقة في تمكين المرأة ودعم حضورها الفاعل على مختلف المستويات .. لافتة إلى أن الحركة الفنية النسائية في إمارة الشارقة خاصة ودولة الامارات عامة تشهد تنامياً ملحوظاً يظهر في حجم النتاج الفني وفي حجم المشاركات في المعارض المحلية والعربية.

و أشادت سموها خلال اطلاعها على الأعمال المشاركة في معرض "نون للفنون" بالقيمة الفنية للوحات والجهد الجمالي المبذول فيها .. مشيرة إلى أن أهمية مثل هذه الجوائز والمعارض تتجسد في الكشف عن طاقات فنية كبيرة يمكن بدعمها وتشجيعها أن تشكّل علامات فارقة وإضافات ملموسة لحركة الفنون العربية والمحلية.

و كرمت سمو الشيخة جواهر الفائزات بجوائز المعرض .. فقد نالت جائزة "نون للفن" عن فئة التصوير الفنانة عائشة خليفة الحوسني فيما فازت آلاء محمد أحمد أمين بجائزة "نون للفنانة الصاعدة" عن فئة التصوير .

وتوزعت جائزة الرسم بفرعيها "نون للفن" و"نون للفنانة الصاعدة" على الفنانة بريانكا فيجيان وشام بسام الملا .. فيما كانت جائزة المركز الأول لـ "طلاب رواق نون " من نصيب الفنانة بدرية حسين الحمادي وحلت في المركز الثاني الفنانة دعاء سمير فرج الله فيما حملت "جائزة بيكاسو الصغير" الفنانة ذات السبع سنوات ديانا صباح.

من جانبها قالت خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة إنه يُعرف عن إمارة الشارقة أنها منارة العلم ومصدر الإشعاع الثقافي والفني المِحوريّ الذي يستمد منه الجميع النور والضياء وظلت الإمارة تؤكد دوما على القيمة المعنوية للفن كونه يعتبر من أهم الثروات التي خلّدها الإنسان على مر الأزمان اضافة إلى حضوره الدائم ضمن معايير ومحددات قياس حضارات الشعوب ومدى تقدمها وتطورها .

وأضافت إن إيماننا في نادي سيدات الشارقة بالقيمة الكبيرة للفن يتجلى في تنظيم الجائزة تحت شعار "هويتي" هذا الشعار الذي سعينا من خلاله إلى تشجيع الفنانات على استكشاف الأسئلة التي تتناول مفهوم الهوية والحياة الفردية للإنسان والدور البارز الذي يلعبه العالم بشكل عام والمجتمع بشكل خاص في تشكيل شخصياتهن وأولوياتهن وحياتهن كفنانات فجمال العالم يكمن في وجود هويات مختلفة ومتباينة تدعم بعضها.

و توقفت شيخة السويدي مـدير مـركز كـولاج للمـواهب عند الشعار الذي اختاره المركز للمعرض .. وقالت :" جاء اختيارنا لـ"هويتي" شعاراً لجائزة "نون للفنون توافقا مع رؤية وأهداف "كولاج للمواهب" التابع لنادي سيدات الشارقة انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية دعم المواهب الفنية والإبداعية المكنونة لدى المرأة .. حيث نسعى من خلال هذه الجائزة إلى تقديم الدعم اللازم للفنانات والمبدعات في مجال الرسم والتصوير لإخراج طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية حتى تكون رمزية الصورة أبلغ تعبير عن أحاسيس الإنسان وعما يطمح في الوصول إليه من غايات وأهداف.

وأوضحت السويدي أن الأعمال الفائزة بجوائز المعرض تم اختيارها وفق سلسلة معايير بعدما تمت تصفية الأعمال في المرحلة الأولى وفق مطابقتها لموضوع المعرض "هويتي" وذلك بالاستناد إلى شرح الأعمال ووصفها أما المرحلة الثانية فتوقفت فيها اللجنة عند التقنيات الفنية المستخدمة والجهد الفني المبذول فها فكانت نتيجة التصفيات أن وصل عدد المشاركات إلى 63 عملاً من أصل 292 عملاً فاز منها خمسة أعمال.

ويعقب حفل الافتتاح دعوة عامة للمعرض يضم جميع الأعمال الفنية المختارة في رواق نون الفني التابع لمركز كولاج للمواهب خلال الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر الجاري .

وعلى هامش المعرض سيتم تنظيم العديد من الورش الفنية المجانية التي تشمل ورش عمل المكياج والأعمال اليدوية وورش الرسم على مدى أيامه من قبل رعاة الجائزة.

يأتي المعرض برعاية وشراكة عدد من المؤسسات والهيئات تشمل تلال العقارية الراعي الذهبي ومصرف الشارقة الإسلامي الراعي الفضي فيما تشتمل قائمة الرعاة الداعمين كل من كانون وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية وسجايا فتيات الشارقة وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تؤكد أهمية حضور المرأة الإماراتية بمجال الإبداع جواهر القاسمي تؤكد أهمية حضور المرأة الإماراتية بمجال الإبداع



GMT 19:59 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

3شهور مع الشغل لفتاة العجوزة لممارساتها الدعارة

GMT 19:32 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مخدوع يدفع حياته ثمن لخيانة زوجته وأدات قتله "العصا"

GMT 00:02 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لارا القاسم تنتصر على قرار ترحيلها من إسرائيل

GMT 00:00 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

سقوط طفلة تحت القطار أثناء انشغال والدتها بـ"الهاتف"

GMT 23:58 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates