سيدة هولندية تسلم نفسها لقوات البيشمركة بعد أشهر من الجحيم تحت وطأة داعش
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيدة هولندية تسلم نفسها لقوات "البيشمركة" بعد أشهر من الجحيم تحت وطأة "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدة هولندية تسلم نفسها لقوات "البيشمركة" بعد أشهر من الجحيم تحت وطأة "داعش"

سيدة هولندية تسلم نفسها لقوات "البيشمركة" بعد أشهر من الجحيم تحت وطأة "داعش"
بغداد - صوت الامارات

سلمت امرأة هولندية منضمة إلى تنظيم "داعش" ، نفسها إلى قوات البيشمركة قرب مدينة الموصل والتي تعد أحد أبرز معاقل التنظيم، وتدعى الهولندية البالغة من العمر 21 عامًا  لورا انغيلا هانسن وكانت قد تعرفت إلى شاب، منخرط في داعش، عبر الانترنت ثم قررا الزواج والالتحاق بالتنظيم المتطرف.

وتتحدر لورا من مدينة دنهاخ الهولندية وقررت مع زوجها الذي تعتقد انه من أصل فلسيطيني السفر إلى تركيا في ايلول سبتمبر العام الماضي ومنها الى سورية وتحديدًا في الرقة معقل تنظيم داعش.

وللزوجين طفلان أحدهما رضيع يدعى "عبدالله" وعمره عام وفتاة اسمها "ايمان" وتبلغ من العمر أربع أعوام.

وغادرت لورا وزوجها مدينة الرقة باتجاه الموصل ثم بقيا لبضعة أشهر قبل أن تسلم نفسها بصحبة طفليها الى قوات البيشمركة قرب الموصل.

وكشفت لورا ل "كوردستان24"  أن الحياة تحت ظل تنظيم داعش صعبة للغاية وأنها كانت تحاول منذ مدة الفرار من "الجحيم" في المدينة.

وبسط تنظيم داعش نفوذه على مدينة الموصل منذ منتصف عام 2014 وأصبحت المدينة نقطة جذب للكثير من المقاتلين الأجانب الذين بايعوا التنظيم.

وأضافت لورا في مقابلتها مع كوردستان24 "اتقدم بجزيل الشكر إلى قوات البيشمركة بسبب معاملتها الانسانية لنا حيث قدمت المساعدات كافة لنا".

وقالت إن قوات البيشمركة قامت بمعالجة طفليها اللذين اصيبا بجروح طفيفة نتيجة القصف على معاقل " داعش" في الموصل، مؤكدة  سعادتها بالوصول إلى كوردستان وتأمل في معرفة أخبار أسرتها.

وكانت قوات الأمن الكردية قد اعتقلت في آواخر شباط فبراير العام الجاري فتاة سويدية عمرها 15 عامًا التحقت بداعش تدعى مارلين ستيفاني نيفارلين وذلك في عملية نوعية قرب الموصل.

وفي آذار مارس الماضي اعتقلت قوات الأمن الكوردية مقاتلًا من داعش وهو أميركي من أصل فلسطيني يدعى محمد جمال خويس وذلك في عملية فريدة قرب سنجار.

وكشف خويس أنه تعرف إلى تنظيم "داعش" عبر الانترنت وفي الوقت ذاته تعرف الى فتاة عراقية واقترن بها بعدما وصل اليها عبر جولة في عدد من البلدان.

واعادت وسائل إعلام غربية ما نشرته كوردستان24 في ذلك الوقت لتثير بذلك جدلًا في أوروبا بشأن أسباب انضمام الشباب الاوروبي إلى "داعش".

وتقول تقارير دولية إن عدد المقاتلين الأجانب الذين ينضمون لتنظيم "داعش" في العراق وسورية تراجع بشكل حاد عن العام الماضي إلى نحو 200 مقاتل في الشهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة هولندية تسلم نفسها لقوات البيشمركة بعد أشهر من الجحيم تحت وطأة داعش سيدة هولندية تسلم نفسها لقوات البيشمركة بعد أشهر من الجحيم تحت وطأة داعش



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates