هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي

المخرجة هالة جلال
القاهرة_إسلام خيري

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، المخرجة هالة جلال مديرًا فنيًا للمهرجان، ومشرفًا عاماً على مسابقة الأفلام الطويلة، كما اختارت إدارة المهرجان الدكتورة مروة عبدالله، مديرًا لبرنامج الأفلام القصيرة، وبذلك تعد "هالة جلال" أول إمرأة تتولي مهام المدير الفني لأحد المهرجانات المصرية عبر تاريخها.

هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي

تخرجت هالة جلال في المعهد العالي للسينما، وكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وقدمت كمخرجة أفلام تسجيلية أبرزها "دردشة نسائية" و"رحلة بهاء طاهر" و"المدن تختار موتاها"، كما أنتجت أفلام روائية وتسجيلية أبرزها "الحساب" و"طرق الأبواب"، وشاركت في تأسيس "سمات" وإدارتها لدعم المواهب الشابة . 

و شاركت هالة جلال في إنشاء العديد من المؤسسات الداعمة للسينما الشابة المستقلة في العالم العربي، وترأست مهرجان قافلة السينما العربية الأوروبية الذي أقيمت عروضه في مصر وفرنسا وهولندا والأردن ولبنان، وساهمت في إنشاء ورش للتعليم المستقل ودرست فيها ووضعت مناهجها في عدد من المحافظات المصرية وفي بلدان عربية وأوروبيةـ، بالإضافة إلى مشاركتها في لجان تحكيم دولية وإقليمية في مهرجانات سينمائية عدة  منها "الجونة، والإسماعيلية، ومصر دوت بكرة، والفيبا، وشيفيلد" .

هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي

وتعد الدكتورة مروة عبدالله باحثة أكاديمية ومبرمجة أفلام، وحصلت على درجة الدكتوراه في السينما من كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتخصصت في الدراسات السينمائية .

وتعمل مروة عبد الله في مجال برمجة الأفلام منذ 2006، وتقوم بالتدريس بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام في جامعة بني سويف منذ العام 2015 .

هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي

 كانت الإدارة الفنية لبرامج الأفلام بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في الدورتين الماضيتين قد أسندت للمخرج أحمد حسونة، بينما فصلت إدارة المهرجان برمجة وإدارة برامج الأفلام الطويلة عن القصيرة بداية من الدورة الثالثة، من أجل التوسع في كلا البرنامجين وتطويرهما، بالإضافة إلى اختيار إمرأتين لمهام الإدارة الفنية للمهرجان يأتي متوافقًا مع سعي إدارته الدائم لتمكين المرأة في القيام بكل الأدوار والأعمال الادارية والفنية، تماشيًا مع توجهاته منذ تأسيسه .

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، سيعقد دورته الثالثة في الفترة من 20 إلى 26 فبراير/شباط المقبل، ويتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي هالة جلال أول سيدة تتولى مهام المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 14:21 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة للقضاء على تجاعيد الرقبة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates