مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يوضح لجنة تحكيم الفيلم القصير
آخر تحديث 04:29:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يوضح لجنة تحكيم الفيلم القصير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يوضح لجنة تحكيم الفيلم القصير

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير بالدورة الثانية، التي تنعقد في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير/شباط الجاري، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، ويرأسه السيناريست محمد عبد الخالق، ويتولى إدارته الكاتب الصحافي حسن أبو العلا،.وذلك حسب ما نشر موقع "الأهرام"المصري الإلكتروني

وتضم اللجنة في عضويتها المخرج إيمانويل جيروزا من إيطاليا، والمخرجة أيتن أمين من مصر، والمخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو يوليا زاخاروفا من روسيا. والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروزا، فازت أفلامه بالعديد من الجوائز الدولية، حيث فاز فيلمه متوسط الطول الوثائقي الأول "كامنج الشمالية" (2010) بثلاث جوائز دولية، أما فيلمه متوسط الطول الوثائقي الثاني "أرواح الأسود" (2012) فقد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الإسماعيلية 2013، وبعد عامين، أكمل "جيروزا" فيلمه الوثائقي الطويل الأول "بين الأخوات" الذي عرض لأول مرة في مهرجان بوبولي ثم في مهرجان ترو فولس (صحيح/ غير صحيح) في الولايات المتحدة، وقد حصل هذا الفيلم على العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن فيلم في مهرجان الإسماعيلية 2016، ويعمل حاليا على إنجاز فيلمه الجديد "قفزة واحدة أخرى" إنتاج شركة جرافيتي دوك الإيطالية وشركة أمكا فيلمز السويسرية.

وأما المخرجة المصرية آيتن أمين قد أخرجت فيلمها الروائي القصير الأول "راجلها" كمشروع تخرج في كانون الأول/ديسمبر 2006، وعرض في العديد من المهرجانات الدولية مثل كليرمون فيرون، كما حصل على العديد من الجوائز المحلية، تلاه الفيلم الروائي القصير "ربيع 89" الذي أنتجه المركز القومي للسينما عام 2009.

وكانت آيتن من بين السينمائيين الذين أخرجوا الفيلم الجماعي "تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي" الذي تم اختياره فى كل من مهرجان فينيسيا السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي عام 2011، وقد رشح الفيلم لجائزة أحسن فيلم وثائقي في جائزة السينما للسلام ببرلين 2012، قبل عرضه عام 2013.

وبالنسبة للمخرجة والممثلة، وكاتبة السيناريو الروسية يوليا زاخاروفا، فهي أستاذة بمعهد كازان للثقافة (كازجيك) ونائبة عميد كلية السينما والتليفزيون، وقد فازت بالعديد من الجوائز بالمهرجانات والمسابقات الدولية والروسية منذ عملها الأول بالإخراج المسرحي عام 2009، كما وصل سيناريو فيلمها "حليمة" إلى نهائيات المسابقة المفتوحة للسيناريو بجمهورية تتارستان عام 2016، وتم إنتاج الفيلم عام 2017.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يتم تنظيمه برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يوضح لجنة تحكيم الفيلم القصير مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة يوضح لجنة تحكيم الفيلم القصير



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates