المجموعة العربية الدبلوماسية تنظم المحاضرة السادسة في مقر الاتحاد النسائي
آخر تحديث 15:00:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجموعة العربية الدبلوماسية تنظم المحاضرة السادسة في مقر الاتحاد النسائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجموعة العربية الدبلوماسية تنظم المحاضرة السادسة في مقر الاتحاد النسائي

المجموعة العربية الدبلوماسية تنظم المحاضرة السادسة في مقر الاتحاد النسائي
دبي - صوت الامارات

 نظمت المجموعة العربية الدبلوماسية مساء أمس بمقر الاتحاد النسائي العام محاضرة بعنوان "رمضان يجمعنا" وذلك إطار الصالون الأدبي الدبلوماسي الذي تنظمه المجموعة شهريا.

شهد المحاضرة عدد من سمو الشيخات وكبار الشخصيات والذي استقبلتهم سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إلى جانب عدد من عقيلات السفراء المعتمدين لدى الدولة وأعضاء المجموعة العربية الدبلوماسية.

وكانت السيدة سامية عطية حرم سفير الجزائر لدى الدولة افتتحت الصالون الأدبي في دورته السادسة والأخيرة لهذا الموسم بكلمة رحبت فيها بالحضور رفيع المستوى من سمو الشيخات وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات.

من جانبها أشارت الدكتورة عيساني الأستاذة في كلية الاتصال بجامعة الشارقة إلى ما يميز رمضان عن غيره من الشهور قائلة إنه محطة روحية نتزود فيها للتقوى وتعم فيه البركة والخير . وقالت إن الشهر الفضيل يمثل إضافة إلى قيمته القدسية كسرا للاعتياد الذي يمارسه الناس طوال العام ..

فهو منظومة قيم روحية تسعى إلى إعادة إحكام العلاقة مع الخالق ووالتقرب إليه إضافة إلى أنه يعمل على إعادة تنشيط وتقويم النسيج الاجتماعي وتطهير النفس من مطامع الحياة اليومية بأخطائها وانشغالاتها التي قد تغفلنا أحيانا عن الارتقاء بالتفكير والعمل بما هو أرقى من سلسلة الحاضر الذي نعيشه سعيا لإحكام وتحسين ربطه مع المستقبل المنشود .

وعن الصوم .. قالت المحاضرة إنه برنامج إرتقائي بالإنسان يأخذ بمختلف أبعاده وملكاته فقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بأن يتمثل المسلم في صومه مجموعة من الصفات الخلقية ويتدرب على ضبط نوازع الشر بداخله فالصيام ليس الامتناع عن الأكل والشرب إنما عن اللغو والرفث.

وأكدت أن الصوم بمدلوله الإسلامي يجمع البعد النفسي المعرفي بالبعد الجسدي . بل حتى في الشق المادي للصوم فإن تعديل السلوك الاستهلاكي لا يتأتى فقط بالامتناع البيولوجي بل لا بد من تعديل رؤية الشخص إلى معنى الحياة ذاتها.

وقالت إن هناك العديد من السمات التي تميز الشهر الفضيل عن غيره كالصبر والتكافل والتراحم والتطوع لفعل الخير والاقتصاد في المعيشة وترشيد الاستهلاك والصحة البدنية وتجديد الطاقة وتوجيه الهمة نحو العمل.

وفي ختام فعاليات الصالون الأدبي .. تم تكريم سعادة نورة السودي من قبل عقيلات السلك الدبلوماسي لدى الدولة.

يذكر أن حرم السفير الكويتي لدى الدولة السيدة سحر الرفاعي تتولى رئاسة المجموعة العربية الدلوماسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجموعة العربية الدبلوماسية تنظم المحاضرة السادسة في مقر الاتحاد النسائي المجموعة العربية الدبلوماسية تنظم المحاضرة السادسة في مقر الاتحاد النسائي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates