السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية
آخر تحديث 07:59:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية

القاهرة - مصر اليوم

وافقت السلطات المصرية الإثنين، على منح الجنسية المصرية لشاهيناز محمد رضا بهلوي  حفيدة كل من الملك فؤاد الأول ٬ وابنة شاه إيران السابق محمد رضا بهلوي ٬ آخر ملوك إيران.وقالت جريدة " الوقائع المصرية " الرسمية والناطقة باسم الدولة المصرية، إن  وزارة الداخلية المصرية تعتبر السيدة شاهيناز محمد رضا بهلوى جهانباني - السويسرية الجنسية من أصل إيرانى - مواليد إيران في 1940 متمتعة بالجنسية المصرية من تاريخ صدور قرار منحها الجنسية المصرية بوصفها من أبناء الأم المصرية وذلك طبقاً لنص المادة الثالثة من القانون رقم 154 لسنة 2004 المعدل لبعض أحكام قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975 يذكر أن شاهيناز محمد رضا بهلوى ٬ هي ثمرة زواج تم بين آخر شاه حكم إيران قبل الثورة الإسلامية عام ٬1979 والأميرة  فوزية شقيقة الملك فاروق الأول وحفيدة الملك فؤاد ملك مصر والسودان. وتوفيت والدة شاهيناز الأميرة فوزية ٬ ابنة الملك فؤاد الأول ٬ وشقيقة الملك فاروق ٬ عن عمر ناهز 93 عاماً في تموز (يوليو) الماضي في مدينة الاسكندرية (شمال مصر). وولدت الأميرة فوزية في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1921 وكانت تنحدر من أصول تركية نسبة إلى والدها الملك فؤاد الأول ابن الخديوي إسماعيل وفريال هانم ٬ وهي ابنة الملكة نازلي حفيدة محمد شريف باشا رئيس الوزراء المصري السابق. وتزوجت الأميرة فوزية قبل أن تتم عامها العشرين من ولي عهد إيران في ذلك الوقت الأمير محمد رضا بهلوي في عام1939 .  وبعد عامين من الزواج انتقلت مقاليد الحكم لزوجها شاهيناز محمد رضا بهلوي. وأطاحت ثورة تموز (يوليو) 1952 بحكم الأسرة المالكة في مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates