السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية

القاهرة - مصر اليوم

وافقت السلطات المصرية الإثنين، على منح الجنسية المصرية لشاهيناز محمد رضا بهلوي  حفيدة كل من الملك فؤاد الأول ٬ وابنة شاه إيران السابق محمد رضا بهلوي ٬ آخر ملوك إيران.وقالت جريدة " الوقائع المصرية " الرسمية والناطقة باسم الدولة المصرية، إن  وزارة الداخلية المصرية تعتبر السيدة شاهيناز محمد رضا بهلوى جهانباني - السويسرية الجنسية من أصل إيرانى - مواليد إيران في 1940 متمتعة بالجنسية المصرية من تاريخ صدور قرار منحها الجنسية المصرية بوصفها من أبناء الأم المصرية وذلك طبقاً لنص المادة الثالثة من القانون رقم 154 لسنة 2004 المعدل لبعض أحكام قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975 يذكر أن شاهيناز محمد رضا بهلوى ٬ هي ثمرة زواج تم بين آخر شاه حكم إيران قبل الثورة الإسلامية عام ٬1979 والأميرة  فوزية شقيقة الملك فاروق الأول وحفيدة الملك فؤاد ملك مصر والسودان. وتوفيت والدة شاهيناز الأميرة فوزية ٬ ابنة الملك فؤاد الأول ٬ وشقيقة الملك فاروق ٬ عن عمر ناهز 93 عاماً في تموز (يوليو) الماضي في مدينة الاسكندرية (شمال مصر). وولدت الأميرة فوزية في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1921 وكانت تنحدر من أصول تركية نسبة إلى والدها الملك فؤاد الأول ابن الخديوي إسماعيل وفريال هانم ٬ وهي ابنة الملكة نازلي حفيدة محمد شريف باشا رئيس الوزراء المصري السابق. وتزوجت الأميرة فوزية قبل أن تتم عامها العشرين من ولي عهد إيران في ذلك الوقت الأمير محمد رضا بهلوي في عام1939 .  وبعد عامين من الزواج انتقلت مقاليد الحكم لزوجها شاهيناز محمد رضا بهلوي. وأطاحت ثورة تموز (يوليو) 1952 بحكم الأسرة المالكة في مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية السلطات المصريَّة تمنح شاهيناز محمد رضا بهلوي الجنسية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates