الشارقة س تُطلق معرض بينكتوبر للتوعية بسرطان الثدي
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة س" تُطلق معرض "بينكتوبر" للتوعية بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة س" تُطلق معرض "بينكتوبر" للتوعية بسرطان الثدي

المعرض الفني ومزاد الفنون
الشارقة ـ صوت الإمارات

أطلقت شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي "الشارقة س" اليوم الأحد  المعرض الفني ومزاد الفنون المتنوع "بينكتوبر"، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي،  وذلك بهدف توعية النساء والمجتمع بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وكيفية الوقاية منه وعلاجه والحدّ من أخطاره، وفي إطار فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يوافق أكتوبر/تشرين الأول كل عام.

وحضر حفل افتتاح المعرض الذي أقيم في مقر الغرفة، عبد الله سلطان العويس، رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، و خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وندى الهاجري، المنسق العام لشبكة الشارقة للتميز الإقتصادي "الشارقة س، والعديد من مسؤولي الغرفة والشبكة، وحشد من الجمهور للإطلاع على الفعاليات الفنية والترفيهية المميزة التي رافقت حفل افتتاح المعرض، والذي سيستمر حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكد العويس بأن غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إلى جانب شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي، تأخذ على عاتقها مهمة العمل بشكل دؤوب للإرتقاء بالمستوى التثقيفي والتوعوي لمواطني وسكان إمارة الشارقة، وترسيخ ثقافة الوقاية التي تشكل الدعامة الأساسية للمكافحة والقضاء على أي مرض، مؤكداً بأن الغرفة لن تدخر جهداً في تسليط الضوء على قضية هامة وجوهرية كالتوعية الصحية، وخصوصاً في مجال مرض خطير كمرض سرطان الثدي، والذي يمس المرأة بشكل مباشر، التي تمثل "نصف المجتمع"، إن لم تكن كله، كونها المسؤولة عن تربية ورعاية وتنشئة النصف الآخر.

وأوضح أن الهدف من هذا المعرض الذي نظمته "الشارقة س" هو استثمار الفن كأداة لتسليط الضوء على القضايا الإنسانية، والحفاظ على حياة المرأة والأسرة والمجتمع، والإرتقاء بمستوى  الفعاليات التوعوية  بالاشتراك مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وتفعيل الشراكات المجتمعية، لتكون حملة شعبية شاملة للنهوض بدرجة الوعي بالأمراض الخطيرة، والتي من الممكن الكشف عنها وعلاجها بوقت مبكر، وفي مقدمتها مرض سرطان الثدي، واصفاً الكشف المبكر عن المرض بـ"حجر الزاوية" على طريق محاربته والقضاء عليه.

ونوّهت ندى الهاجري بأن السيدات الإماراتيات أصبحن في السنوات الأخيرة أكثر وعيا بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأضحت المرأة الإماراتية مثالاً يحتذى به في تقبل موضوع الكشف المبكر عن المرض والتوعية به، الأمر الذي كان يقابل سابقا برفض خوفا من اكتشاف الاصابة أو من مجرد ذكر الفكرة. وتقول الهاجري إن الوقاية من مرض سرطان الثدي والتعريف به وتشخيصه، ليست أمرا كماليا بل ضروري وأساسي لأنها توفر الأعباء المادية للعلاج والأعباء النفسية والاجتماعية الناجمة عن تفاقم المرض واختلاطاته.

وتضمن حفل افتتاح المعرض عرض للرسم الفني والتشكيلي، والرسم على الجدران بطريقة "البوب كوميك" من أعمال خمس فنانين، وهم فنان رسوم الكتب الكرتونية الرسام الإماراتي العالمي سعيد أرجوماند والفنانة التشكيلية الإماراتية مريم الزعابي وفنان الرسوم الكرتونية الإماراتي خالوديز والفنانة الجدارية دينا السعدي وفنان الرسم على السيارات ديميتري كربونوف، وتتضمن فعاليات المعرض مزاداً يعود جزء من ريعه لدعم "القافلة الوردية"، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، والمعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية إجراء الفحص الدوري والمبكر للوقاية منه.

وأعرب الفنان الإماراتي سعيد أرجوماند عن سعادته الغامرة لمشاركته في معرض "بينكتوبر"، معتبراً قضية التوعية بالمرض من أهم القضايا التي تساهم بمكافحته والقضاء عليه، وكونه فقد أحد أفراد عائلته بسبب مرض سرطان الثدي، واصفاً هذه الحملة بالخطوة المهمة على طريق الحد من أخطاره والتعريف بأهمية الكشف المبكر عنه.  كما شارك في المعرض مجموعة من الشركات والمؤسسات والمبادرات، منها القافلة الوردية، شركة نيفيا، مستشفى زليخه، قهوه قهوه، آي جي جي آي، جاردينيا فلاورز، طوق الياسمين للزهور، 320 للمستحضرات الطبيعية، مركز غنج للتجميل، سو سبا، كولد برس.

وتضمنت المبادرة اكتساء غرفة التجارة بحلة وردية، دلالة على اللون الخاص للتوعية بسرطان الثدي، كما سيرافق المعرض مرحلة توعية إعلامية عن طريق بث حزمة من الرسائل والمشاركات التوعوية عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إيصال المعلومة إلى أكبر شريحة من النساء والمجتمع، واستثمار قنوات الاتصال الهادفة مع الجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة س تُطلق معرض بينكتوبر للتوعية بسرطان الثدي الشارقة س تُطلق معرض بينكتوبر للتوعية بسرطان الثدي



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates