6347 مراجعًا لمركز دعم المرأة في عام 2014
آخر تحديث 01:29:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6347 مراجعًا لمركز دعم المرأة في عام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6347 مراجعًا لمركز دعم المرأة في عام 2014

هالة الأنصاري
المنامة - بنا

اكدت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بأن مركز دعم المرأة يعتبر أحد أهم القنوات التي اعتمدها المجلس لرصد احتياجات المرأة البحرينية، ويعمل تنفيذا لاختصاصاته، بالتنسيق والتعاون مع جميع الاجهزة المعنية بالمملكة في الإسهام في تحقيق الاستقرار الاسري في إطار من الشراكة لتنفيذ برامج وخطط استراتيجية نهوض المرأة البحرينية.

وأوضحت الانصاري أن الاستشارات القانونية والمساعدات القضائية المجانية في القضايا الشرعية التي يقدمها مركز دعم المرأة، تعتبر من الخدمات النوعية التي ركز عليها المجلس الاعلى للمرأة منذ بدايات عمله في عام 2001، وعمد إلى تطويرها حيث تتاح المساعدات القضائية الجزئية لبعض الحالات التي تتقدم بطلبها للمركز. وبشكل عام فإن المركز يحرص على تقديم خدمات متنوعة ومن بينها الخدمات الاجتماعية الوقائية كالإرشاد والتوجيه الأسري والصلح الزوجي.

كما أوضحت الأمين العام، بأن مركز دعم المرأة التابع للمجلس رصد حتى عام 2014 ما يقارب من )6347( حالة لمختلف الخدمات التي يقدمها المركز للمرأة البحرينية سواء الاستشارات او الخدمات القانونية، او الارشاد والتوجيه الاسري، أو لمتابعة الخدمات الاخرى مع الاجهزة المعنية بالمملكة.

وأوضحت الأنصاري بأنه خلال عام 2014 تم رصد (1241) حالة، تنوعت خدماتها المطلوبة لتشمل (360) طلب للاستفادة من الاستشارات والخدمات القانونية، و(385) حالة لمتابعة طلبات منح الجنسية لأبناء الأم البحرينية، وطلب واحد اقامة وكفالة، و(262) لمتابعة طلبات الخدمات الإسكـانية، و(168) طلب للاستفادة من خدمات الإرشاد والتوجيه الاسري. كما تمكن المركز من النظر في (40) حالة انتهت بالصلح والتسويات الودية بين الطرفين، بالإضافة الى عدد (65) طلب لخدمات اخرى ومتابعات مع الوزارات والمؤسسات التنفيذية بالمملكة.

ويأتي إنشاء مركز دعم المرأة - الذي بدأ كوحدة لتلقي شكاوى المرأة بالتنسيق مع مكاتب تلقي الشكاوى في جميع محافظات المملكة في عام 2004 - ليستكمل بذلك منظومة الخدمات والتسهيلات التي عمل المجلس على تقديمها للمرأة البحرينية في إطار سعيه لرصد احتياجات المرأة من خلال استقبال شكاوى المرأة البحرينية وغير البحرينية المتزوجة من بحريني، والمساهمة في حل ما يعترضهن من مشاكل عبر العديد من الوسائل والآليات المتاحة وذلك في حدود اختصاصات المجلس، وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

ويقدم مركز دعم المرأة عدد من الخدمات أبرزها: تقديم المساعدة القضائية المجانية في القضايا الشرعية، في قضايا النفقة والطلاق والحضانة، وتوفير المساعدة القضائية المجانية في القضايا المدنية التي تنشأ من العلاقات الزوجية، وتقديم الاستشارات النوعية والقانونية المجانية للمرأة في المجالات (الشرعية – المدنية – الجنائية – العمالية)، إلى جانب تقديم الخدمات الاجتماعية الوقائية والعلاجية والإرشاد والتوجيه الأسري، وإعداد الاتفاقيات الودية بين الطرفين لضمان استقرار الاسرة، وإعداد تسويات الطلاق الامن، ومساعدة المرأة الأرملة والمطلقة والمهجورة الحاضنة والمعيلة في الحصول على الخدمات الإسكانية بالتنسيق مع وزارة الإسكان، ومعالجة مشاكل المرأة البحرينية المتزوجة من غير بحريني المترتبة على عدم حصول أبنائها على الجنسية البحرينية، وبناء قدرات المرأة البحرينية من خلال البرامج التدريبية والتوعوية في عدد من المحاور الاقتصادية والسياسية والاسرية، في سبيل تأهيلها وتزويدها بالمهارات والتقنيات اللازمة لتمكينها من أداء أدوارها في الحياة العامة.

ويتلقى المجلس الأعلى للمرأة كافة الطلبات للاستفادة من خدمات مركز دعم المرأة سواء من خلال الحضور الشخصي للمركز في مقر المجلس بالرفاع خلال ساعات العمل الرسمية أو عبر المكاتب المخصصة لذلك في المحافظات الأربع، أو من خلال التواصل عبر الخط المجاني 80008006

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6347 مراجعًا لمركز دعم المرأة في عام 2014 6347 مراجعًا لمركز دعم المرأة في عام 2014



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates