المشروبات السكرية تعجّل بدء الدورة الشهرية لدى الفتيات
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشروبات السكرية تعجّل بدء الدورة الشهرية لدى الفتيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشروبات السكرية تعجّل بدء الدورة الشهرية لدى الفتيات

المشروبات السكرية
دبي ـ واس

من المعروف ارتباط تناول المشروبات السكرية بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكري، لكن وجدت دراسة جديدة أن الفتيات اللاتي تشربن الكثير من هذه المشروبات يرجح أن تبدأ الدورة الشهرية لديهن في عُمر مبكر بمعدل 27 شهراً، ويحتمل أن يعرضهن ذلك بدرجة أكبر لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

أشرف على فريق البحث البروفيسورة كارين ميشيل الأستاذة المساعدة في جامعة هارفارد في بوسطن، ونُشِرَت نتائج الدراسة في مجلة "هيومان ريبرودكشن.

تشير تقارير ودراسات عديدة إلى تزايد استهلاك المشروبات السكرية في السنوات الأخيرة، ومنها تقرير أميركي يفيد بأن 60 بالمائة من الإناث بين عُمر 9 و12 عاماً يستهلكن مشروبات سكرية يومياً.

تعتبر المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية والعصائر المحلاة مصدر قلق صحي كبير، بعدما ربطت عدة دراسات بينها وبين زيادة الوزن لدى الأطفال والمراهقين. وتعبر دراسة جامعة هارفارد الأخيرة الأولى من نوعها التي تربط بين المشروبات السكرية وبين تقدم سن الحيض لدى الفتيات.

توصل فريق البحث إلى هذه النتائج بعد متابعة 5583 فتاة بين عمر 9 و14 عاماً ضمن برنامج متابعة للطلاب شمل 16875 طالباً. وخلال فترة المتابعة التي استغرقت 5 سنوات قامت الطالبات بملء استبيانات عن تغذيتهن.

بينت النتائج أن المشروبات التي تحتوي على سكريات مضافة مثل السكروز وشراب الذرة والجلوكوز تبكر موعد بدء الدورة الشهرية,

أفادت النتائج أن تناول 1.5 عبوة صودا أو غيرها من المشروبات المليئة بالسكر يبكر موعد بدء الدورة الشهرية لدى الفتيات بمعدل 27 شهراً.

وقالت النتائج إن تناول 1.5 علبة أو أكثر يومياً يؤدي إلى تبكير موعد بدء الحيض مقارنة بالفتيات اللاتي تتناولن علبة أو اثنتين أسبوعياً.

يعتقد فريق البحث أن زيادة تناول المشروبات تزيد نسبة الأنسولين في الدم، وأن تلك الزيادة قد ترتبط بزيادة الهرمونات الجنس ما يؤدي إلى بدء الدورة الشهرية مبكراً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروبات السكرية تعجّل بدء الدورة الشهرية لدى الفتيات المشروبات السكرية تعجّل بدء الدورة الشهرية لدى الفتيات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates