رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي

مجلس النواب الأميركي
واشنطن -صوت الامارات

رشيدة طالب أميركية لأبوين من أصل فلسطيني، تسعى للوصول إلى مجلس النواب الأميركي في انتخابات التجديد النصفي المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وإذا نجحت فعلًا في الحصول على مقعد في الكونغرس، فقد تصبح هذه الأم لولدين أولى الأميركيات المسلمات في الكابتول. وتسعى طالب التي ولدت وترعرعت في ديترويت بميشيغن، لتمثيل الدائرة الانتخابية 13 في الولاية بعد أن شغلت مقعدا في كونغرس الولاية ما بين عامي 2008 و2014 وكانت في حينها أول مسلمة تصل إلى المنصب.

وذكر موقع" الحرة" في تقرير له، أن رشدة طالب قالت في تصريحاتٍ لها إذاعية لـ"صوت أميركا" خلال جولة لها في أحد الأحياء لتعريف السكان بنفسها وبرنامجها، إن "الناس لا يزالون غير قادرين على نطق اسمي لكنهم يتذكرون أنني أتيت إلى منزلهم". وتعد المنطقة التي تسعى لتمثيلها وغالبية سكانها من أصول إفريقية، من أفقر الدوائر في ميشيغن والولايات المتحدة، فيما لا يشكل انتماؤها الديني أو عرقها موضوع نقاش عندما تلتقي ناخبين، كما تقول.

وتقول إن طرقها أبواب منازل الناخبين بشكل مباشر هدفه الاستماع إلى مشاكلهم، مشيرة إلى أن عددا من المواطنين الذين تلتقيهم يدركون أنها على وشك صناعة التاريخ من جديد. وأوضحت في هذا الإطار "أقول لهم أنني أول امرأة مسلمة تم انتخابها في المؤسسة التشريعية لمشيغن، وإذا فزت في هذه الانتخابات فسأكون الأولى على الإطلاق في الكونغرس".

وتعتبر طالب هي واحدة من بين أكثر من 90 أميركيا مسلما كثير منهم ينتمون إلى الحزب الديموقراطي، يخوضون انتخابات الكونغرس في 2018، في تطور أطلقت عليه صحيفة واشنطن بوست اسم "الموجة الزرقاء المسلمة". والأزرق هو لون الحزب الديموقراطي.

وأكدت طالب وهي عاملة اجتماعية سابقة في مقابلة مع شبكة CBS أن الأميركيين المسلمين الذين ترشحوا للانتخابات المقبلة "موهوبون بشكل لا يصدق، وهم جيراننا الملهمون الذين شاءت الصدف أن يكونوا مسلمين". وقالت إن سياستها ستركز على تحسين نوعية حياة الأسر التي ستمثلها.

وأضافت أن فوزها في الانتخابات "سيكون بمثابة رسالة قوية للبلاد بأسرها مفادها أننا جزء من الحكومة، وجزء من المجتمع ونريد أن نخدم البلاد مثل أي شخص آخر". ولا يوجد أي مرشح جمهوري في السباق، لكن طالب هي واحدة من بين 10 مرشحين ديموقراطيين للانتخابات التمهيدية الديموقراطية المقررة في السابع من آب/ أغسطس.

ويسعى كل من هؤلاء المرشحين للحصول على مقعد النائب الجمهوري جون كونييرز الذي تقاعد العام الماضي بعد مزاعم بتورطه في سوء تصرف جنسي بعد 52 عاما له كممثل للدائرة 13 في ميشيغن.

يشار إلى أن طالب فازت في انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، فقد لا تصبح أول مسلمة في الكونغرس، إذ هناك أيضا فيروز سعد التي تخوض معركة حادة لتمثيل الدائرة 11 في ميشيغن، فيما تسعى إلهان عمر التي أصبحت أول مشرعة أميركية من أصول صومالية العام الماضي لتمثيل الدائرة الخامسة في مينيسوتا، حيث تجرى الانتخابات التمهيدية في 14 آب/أغسطس.

ويوجد عضوان مسلمان في الكونغرس الأميركي حاليا هما النائب من منيسوتا كيث إليسون والنائب من إنديانا أندري كارسون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي رشيدة طالبة فلسطينية تسعى لدخول مجلس النواب الأميركي



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates