أوسمارا نيومان تؤكّد رفضها التوقيع على وثيقة عدم الإفصاح
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتعرض منّ يكشف عن أسرار ترامب لغرامة 10 ملايين دولار

أوسمارا نيومان تؤكّد رفضها التوقيع على "وثيقة عدم الإفصاح"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوسمارا نيومان تؤكّد رفضها التوقيع على "وثيقة عدم الإفصاح"

التوقيع بشأن عدم الإفصاح
واشنطن ـ رولا عيسى

 طلب البيت الأبيض من المساعدين العاملين فيه، التوقيع على اتفاقات بشأن عدم الإفصاح، في خطوة شديدة التقييد تهدف إلى منعهم من كتابة هذا النوع من الكتب، الذي يستهدف الرئيس الأميركي دونالد ترامب أو نائب الرئيس مايك بنس. وجاء ذلك بعد كتاب أسمارا، وتضمنت الاتفاقية فقرة تتطلب موافقة صريحة من الرئيس كي ينشر المساعدون أية معلومات سرية.

ويبدو أن الاتفاق مصمم على وجه التحديد بسبب الكتاب الأخير"Unhinged" لمساعدته السابقة أوسمارا نيومان، والذي تتحدث فيه عن عنصرية ترامب، وكان مطلوبا من المعينين السياسيين التوقيع على الأتفاق. وأكدت مستشارة الرئيس، كيليان كونواي، قائلا "لدينا اتفاقات سرية في الجناح الغربي، نحن نفعل ذلك فلماذا لا نفعل؟ وأضافت "لقد وقعنا جميع الاتفاقات في الجناح الغربي".

وسيطلب من المساعدين الذين انتهكوا الاتفاق التنازل عن الإتاوات أو السلف المقدمة من الحكومة، وتعد الاتفاقية إضافة إلى اتفاقيات عدم الإفصاح الأخرى التي أجبرت حملة ترامب المساعدين على التوقيع عليها. ومن جانبها قالت أوسمارا، التي تصف ترامب بـ "العنصرية" في كلامها الجديد الذي تروج له هذا الأسبوع، إنها رفضت التوقيع على الاتفاق الخاص بالبيت الأبيض، لكنها وقعت على واحدة كمسؤولة عن حملة ترامب، وقالت حملة ترامب إنها قد ترفع دعوى قضائية ضدها، بحجة أنها انتهكت بندا بعدم الأفصاح.

وطلب منها التوقيع على اتفاقية عدم الإفصاح (NDA) أخرى بعد مغادرتها البيت الأبيض، ودفع ترامب نفسه بالتعهدات، بعد أن استخدمها في الماضي في منظمة ترامب، كما تم إدراج ستورمي دانيلز نجمة الأفلام الإباحية في ترامب في NDA، والتي يزعم أنه كان على علاقة غرامية معها، ولكن دانيلز لم توقع عليها.

وطلب من المساعدين المحتملين في البيت الأبيض التوقيع على اتفاقيات عدم الإفصاح،  واضطر العديد من رؤساء البت الأبيض السابقين إلى مواجهة انتقادات في كتب مساعدين سابقين، ولكن استخدام ترامب لذلك يعد أمرًا غير مسبوقًا، لأن التعديل الأول يحمي حقوق حرية التعبير، وقد منحت المحاكم أعلى مستوى من الحماية للكلام الذي ينتقد الحكومة.

وقد لا تكون الاتفاقيات قابلة للإنفاذ، وقد ترك مستشار البيت الأبيض، دون ماكغان، بعض المساعدين على الأقل بانطباع أن هذا قد يكون هو الحال حيث شجع الناس على التوقيع عليه. وكان الاتفاق قد طلب من أوسمارا التوقيع بعد أن غادرت البيت الأبيض، وشملت الاتفاقية أيضا نائب الرئيس بنس وعائلته، وفي مارس/ آذار، تحدثت صحيفة واشنطن بوست عن اتفاق NDA، وقالت إن المخالفين يواجهون غرامة تصل إلى 10 ملايين دولار بسبب الإفصاح عن معلومات سرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوسمارا نيومان تؤكّد رفضها التوقيع على وثيقة عدم الإفصاح أوسمارا نيومان تؤكّد رفضها التوقيع على وثيقة عدم الإفصاح



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates