الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم داعش
آخر تحديث 13:08:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نواب في البرلمان العراقي يسعون الى إقالتها من وزارة التربية

الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم "داعش"

وزيرة التربية شيماء الحيالي
بغداد ـ نهال قباني

بعد يومين على كشف ارتباط وزيرة التربية شيماء الحيالي بتنظيم "داعش"، قام عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي بالتحرك من أجل إقالتها من منصبها. 

أقرأ أيضًا:  نادية مراد تُطالب بحماية أبناء طائفتها من تنظيم "داعش"

وقال النائب حنين قدو عن تحالف "البناء" الذي يضم "تحالف الفتح" برئاسة هادي العامري، و"ائتلاف دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وجزء من "المحور الوطني"، أمس الاثنين، إن جلسات البرلمان المقبلة ستشهد التصويت على إقالة وزيرة التربية شيماء الحيالي، وذلك بعد الكشف عن معلومات حول ارتباطها بتنظيم "داعش".

وأوضح قدو في تصريح صحافي أن الحيالي لم تؤدِ إلى الآن اليمين الدستورية، مما سيسهل عملية إقالتها، مؤكداً على وجود حراك نيابي من أجل ذلك.

وكانت وزيرة التربية شيماء الحيالي، وضعت استقالتها تحت تصرف رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الذي لم يوضح موقفه بشأن ما تناقلته وسائل الإعلام حول ارتباطها بتنظيم داعش إلى الآن.

يشار إلى أن الحيالي كانت أصدرت بياناً في وقت سابق، أوضحت فيه علاقة شقيقها الذي عمل بصفة مهندس في إحدى الدوائر المدنية في الموصل إبان احتلال تنظيم داعش للمدينة، نافية مشاركته في أي عمل عسكري مع التنظيم.

إلى ذلك بيَّن أثيل النجيفي القيادي في "تحالف القرار" العراقي الذي يرأسه نائب رئيس الجمهورية السابق وعضو تحالف الإصلاح والإعمار أسامة النجيفي"، أن زوج الدكتورة شيماء الحيالي كان أعلن توبته لتنظيم "داعش" وسلّم سلاحه للتنظيم في الموصل.

وأضاف النجيفي، في تصريح صحافي أن كتلة القرار كانت قد رشحت من جانبها لهذا المنصب شخصيات من محافظة نينوى، مبيناً أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اتخذ قراراً برفض مرشحتهم، وأرسل مرشحة خميس الخنجر، الذي انضم لتحالف الفتح مع عدد آخر من قيادات تحالف المحور الوطني، إلى مجلس النواب من أجل التصويت.

قد يهمك أيضًا:

أستاذة جامعية سويدية تُنقذ طالبها العراقي من الموت على يد" داعش"

الأميرة ميت ماريت تبكي أثناء حديث ناديا مراد عن العنف الجنسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم داعش الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم داعش الكشف عن معلومات جديدة تفيد بعلاقة شيماء الحيالي بتنظيم داعش



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 02:27 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

إيسكو يكشف موقفه من الرحيل عن ريال مدريد
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates