الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تقديمها لأزياء " ماكس مارا" خلال أسبوع ميلان

الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة

عارضة الأزياء الأميركية حليمة عدن
واشنطن - رولا عيسى

لفتت عارضة الأزياء الأميركية حليمة عدن صومالية الأصل، أنظار عشاق الموضة، وذلك بعد ظهورها على إحدى منصات عرض الأزياء العالمية مرتدية الحجاب الإسلامي، لتصبح أول امرأة محجبة تظهر في عروض الموضة العالمية، فقد عرضت حليمة أزياء لدار العرض الإيطالي "ماكس مارا" خلال أسبوع الموضة في ميلان الشهر الماضي.

وكشفت حليمة، أنها منذ الصغر لم تكن تشاهد المسلمات المحجبات في التلفاز، إلا عندما يكون هناك أزمة أو عملية متطرفة، لكنها الآن تظهر محجبة على التلفاز في عمل تراه جيدًا، وقبل أن تصل إلى تلك المكانة في العروض العالمية، كانت حليمة قد ظهرت في مسابقة "مينيسوتا" للجميلات، مرتدية الحجاب كأول امرأة محجبة تُشارك في المسابقة.

 وقالت حليمة: "كانت المسابقة ميدانًا للنساء الجميلات دون تفريق في اللون أو العرق"، مضيفة "أريد أن أشارك بدور إيجابي في إيصال صورة حسنة للإسلام في الغرب، وأعتقد أن المصممون الغربيون يسعون الآن إلى تمكين المرأة في مختلف دول العالم".ورغم أن المتهكمين يرون أن عروض الموضة لا تهتم بتمكين المرأة بل تهتم فقط ببيع الأزياء، إلا أن حليمة تود أن تترك سمعة جيدة للإسلام، لا سيما أن الولايات المتحدة لا تحتوي إلا على نسبة ضئيلة من المسلمين، وبالتالي فإن غالبية الشعب لم يقابلوا يومًا مسلمًا، ويعرفون ما يتميز به المسلم من أخلاق كريمة وتربية سليمة، فهم ييسمعون فقط النسبة القليلة من المسلمين المخربين الذين لا يمثلون الإسلام.

 وولدت حليمة، الصومالية الأميركية في مخيم للاجئين في كينيا، وهاجرت مع أسرتها كلاجئة في عمر 6 أعوام إلى سانت كلاود في مينيسوتا، والتي تعتبرها وطنها الآن، وترتاد جامعة مينيسوتا، وتؤكد أن هدفها بعد التخرج هو أن تصبح سفيرة للأمم المتحدة، كما اتُهمت بأنها ليس لديها شعر تحت حجابها، لتضطر الفتاة لكشف شعرها ذات مرة حتى تسكت الحاقدين.

 وأضافت حليمة، "رغم أني أحصل على تعليقات إيجابية من المعجبين، إلا أنني أيضًا أحصل على تعليقات سلبية، فمنهم من يأمرني بخلع حجابي إذا أردت أن أكون أميركية"، وتعد هذه الجميلة واللامعة، أقصر بقليل من العارضات العاديات، إلا أنها تعتقد أن عروض الموضة بحاجة إلى تغيير أحيانًا.

وبشأن اختيارها للبس الحجاب، واتهام البعض الإسلام بظلم واضطهاد أتباعه بإلزامهم بارتداء أزياء معينة، أوضحت حليمة "لست مضطهدة أو مجبرة على ارتداء الحجاب بل أني أرتديه باختياري، كما يختار النساء في أميركا ارتداء الأزياء القصيرة، ولست آمرهم بارتداءه، بل أني سعيدة باعتناقي للإسلام، وارتداءي الحجاب".

ويُعد سوق الأزياء الإسلامية حاليًا، ثالث أكبر الأسواق بعد الولايات المتحدة والصين، حيث بدأت شركات عالمية مثل فوغ، ودكني، ودولتشي وغابانا، في إطلاق مجموعات من الأزياء الإسلامية، لا سيما في مناسبات الأعياد الإسلامية، وظهرت الموضة المحتشمة لتصبح من أهم عروض الموضة في الآونة الأخيرة، وقامت دار الأزياء العالمية "نيتا بورتر"، بإطلاق مجوعة من الأزياء المحتشمة، وقالت الشركة أن "بعض النساء يفضلن الأزياء المحتشمة لأغراض دينية، ويفضلها أخريات لشعورهن بأناقة تلك الأزياء".

وتعتقد حليمة، أن الدين الإسلامي ليس الآمر الوحيد بارتداء الأزياء المحتشمة، بل أن لديها صديقات يرفض أولياء أمورهن أن يخرجن مرتديات أزياء قصيرة أو مجسدة للجسم، بل ينصحوهن دائمًا بارتداء الأزياء الطويلة والبحبوحة، معربة عن سعادتها بفتح مجال النقاش في شيء كانت تود التحدث بشأنه، وتعد شركة "ماكس مارا" الإيطالية التي تعمل حليمة لصالحها حاليًا، من أهم وأكبر شركات الموضة في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates