بيلوسي تنتقد تصفية سليماني وتعتبره عمل استفزازي يُعرِّض الجنود للخطر
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنها تمت دون الحصول على إذن أو استشارة الكونغرس أو صياغة استراتيجية

"بيلوسي" تنتقد تصفية سليماني وتعتبره عمل استفزازي يُعرِّض الجنود للخطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيلوسي" تنتقد تصفية سليماني وتعتبره عمل استفزازي يُعرِّض الجنود للخطر

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
واشنطن - صوت الإمارات

وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بأنه عمل عسكري "استفزازي وغير متناسب" يعرض الجنود والدبلوماسيين الأمريكيين للخطر، وقالت "لا يزال التدخل العسكري الاستفزازي والتصعيد غير المتناسب من جانب إدارة (الرئيس دونالد) ترامب يعرض أفراد الجيش والدبلوماسيين والمواطنين الأمريكيين وحلفاءنا للخطر".

وأضافت بيلوسي في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أمس السبت، "تم الشروع في هذه الأعمال القتالية دون الحصول على إذن باستخدام القوة العسكرية ضد إيران، ودون استشارة الكونغرس ودون صياغة استراتيجية واضحة ومشروعة إما للكونغرس أو للجمهور".

واعتبرت بيلوسي أن الإخطار السري بـ"بدء الأعمال العدائية ضد إيران"، والذي قدمه البيت الأبيض للكونغرس، "يثير أسئلة أكثر مما الأجوبة" ويطرح تساؤلات جادة وعاجلة حول توقيت وطريقة ومبررات قرار الإدارة، وتابعت، "إن القرار غير العادي للغاية بتصنيف هذه الوثيقة سرية، يزيد من مخاوفنا الكثيرة، ويدل على أن الكونغرس والشعب الأمريكيين قد تركا في الظلام بشأن أمننا القومي".

وطالبت بيلوسي إدارة ترامب بتقديم "إحاطة فورية وشاملة" للكونغرس بشأن "المشاركة العسكرية المتعلقة بإيران والخطوات التالية"، وحثتها على العمل مع الكونغرس "للمضي قدما في استراتيجية إزالة التصعيد لمنع مزيد من العنف"، ونقلت وكالة "رويترز" عن مساعدين اثنين رفيعي المستوى في الكونغرس، أن البيت الأبيض أرسل يوم السبت إخطارا رسميا للكونغرس بشأن العملية التي قتل فيها سليماني.

وأرسل الإخطار بموجب قانون صلاحيات الحرب الأمريكي الصادر في عام 1973 الذي يلزم الإدارة بإخطار الكونغرس خلال 48 ساعة من تكليف القوات المسلحة بعمل عسكري أو القيام بتحركات وشيكة، وأوضح أحد المساعدين شريطة عدم نشر اسمه، أن النسخة المرسلة للكونغرس سرية، وأن من غير الواضح ما إذا كان البيت الأبيض سينشر نسخة أخرى غير سرية.

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

تعيين الخليفة المحتملة لـ"أنغيلا ميركل" وزيرة الدفاع في ألمانيا

أنغيلا ميركل تحذف صفحتها الخاصّة عبر "فيسبوك"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيلوسي تنتقد تصفية سليماني وتعتبره عمل استفزازي يُعرِّض الجنود للخطر بيلوسي تنتقد تصفية سليماني وتعتبره عمل استفزازي يُعرِّض الجنود للخطر



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates