هند بنت مكتوم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هند بنت مكتوم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هند بنت مكتوم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن

محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، اختتمت مساء أمس أعمال الدورة السابعة والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وشهد الحفل الختامي للجائزة تتويج حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، شخصيةَ العام الإسلامية لهذه الدورة، تكريماً وتقديراً لجهود وبصمات سموها الواضحة في مجال العمل الإسلامي والإنساني والخيري والاجتماعي.
جاء ذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث تابع سموه مع الحضور في الحفل الختامي الذي أقيم مساء أمس في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، عرضاً لفيلم وثائقي عن الشخصية الإسلامية للدورة السابعة والعشرين للجائزة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حيث ألقى الفيلم الضوء على بعض إنجازات وجهود سموها في العمل الخيري والإنساني، وتميز سموها بالعطاء وخدمة كتاب الله ورعايته وتشجيع الناشئين على تعلمه وحفظه وتدبر معانيه.
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الشخصية الإسلامية لهذا العام، حيث تسلم الجائزة نيابة عن سموها، سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم، كما كرم سموه، أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، ثم قام سموه بتكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى بالمسابقة، وهم: محمد عدنان عبدالله محمد العمري من مملكة البحرين والذي فاز بالمركز الأول، وحقق المركز الثاني المتسابق ناجي عطية ناجي بن سليمان من ليبيا، وحقق كل من المتسابق شيخ تيجان صالح امبى من غامبيا والمتسابق مظاهر شعيب بيطؤ من الفلبين المركز الثالث مكرراً، والمركز الخامس كان من نصيب المتسابق محمد بوحسون من فرنسا، أما المركز السادس فقد حصل عليه المتسابق ياسين بن نصر بن الغلام من تونس، والمركز السابع كان من نصيب المتسابق جلال حمدي سعيد عثمان من اليمن، وحقق المركز الثامن مكرراً كل من المتسابق أحمد خبيب ساهي من إيطاليا والمتسابق عبيدالله بوبكر أنجو من النيجر، والمركز العاشر حصل عليه المتسابق أنس رايمي من بنين. وتم التقاط الصور التذكارية لسموه مع جميع المشاركين في المسابقة.
وكان الحفل الختامي قد بدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها كل من المتسابق ناجي عطية ناجي بن سليمان من ليبيا، والمتسابق محمد حسون من فرنسا، ثم تابع الحضور فيلماً قصيراً عن حصاد جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم خلال عام 2023.
وألقى الدكتور سعيد عبدالله حارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، كلمة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم نيابة عن المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، تقدم فيها بالشكر الجزيل لراعي هذه الجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، منوهاً في كلمته باختيار حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم الشخصية الإسلامية لهذه الدورة، لما لسموها من دور كبير في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال طباعة المصاحف وبناء المساجد وكفالة الأيتام وتيسير الحج ورعاية المرأة والأعمال الخيرية الكثيرة التي تقوم بها سموها.
وقال الدكتور سعيد عبدالله حارب «نلتقي معكم مرة أخرى في مناسبة من أجل المناسبات، فها نحن نلتقي في الدورة السابعة والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، لنستمع إلى المتسابقين الذين جاؤوا من بلدان شتى ليتنافسوا في حفظ كتاب الله وترتيله ويشنّفون آذاننا بأجمل التلاوات وأعذب الأصوات، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله، أولاً ثم الدعم والمساندة من قيادتنا الرشيدة».

وأضاف الدكتور سعيد عبدالله حارب «إن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تسعى دائماً لتكريم كل من يخدم الإسلام والمسلمين وقد وفقنا الله سبحانه وتعالى هذه السنة لاختيار حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الشخصية الإسلامية لهذه الدورة، لما لسموها من بصمات واضحة في المجال الإسلامي والإنساني والخيري والاجتماعي، ولتميز سموها بالعطاء وخدمة كتاب الله ورعايته وتشجيع الناشئين على تعلمه وحفظه وتدبر معانيه، ومن هنا جاء اختيارها لتكون شخصية العام الإسلامية».

قد يهمك ايضاً

الشيخة هند تؤكد تجربة الدولة في دعم الطفولة متميّزة عالميًا

 

 

أمينة الدبوس تؤكد أن الشيخة هند راعية القيم الإنسانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند بنت مكتوم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن هند بنت مكتوم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates